الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بمشاركة 15 دولة عربية.. انطلاق فعاليات الملتقى الثامن للإعلام العربي السياحي بالقاهرة

بمشاركة 15 دولة عربية.. انطلاق فعاليات الملتقى الثامن للإعلام العربي السياحي بالقاهرة
عدد : 01-2016
انطلقت، اليوم الخميس،الموافق 28 يناير الجارى فعاليات الملتقى الثامن للإعلام العربي السياحي بالقاهرة،تحت شعار "لنواكب العصر" ، بمشاركة ١٥ دولة عربية فى فندق "الريتز كارلتون" ،تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية.

حضر المؤتمر نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة اللواء أحمد حمدي، ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي،ولفيف من الصحفيين والإذاعيين والاعلاميين العرب المتخصصين فى الاعلام السياحى من بينهم اعلاميين من السعودية والامارات والجزائر والاردن والكويت وسلطنة عمان ولبنان والبحرين والعراق والمغرب والسودان وتونس واليمن ومصر.

رحب اللواء أحمد حمدي بالسادة الحاضرين ، موضحًا أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة العربية البينية في الوطن العربى، منوهًا بضرورة مشاركة الإعلام في صناعة السياحة من خلال إبراز المعالم السياحية.

وقال أن مصر تعمل على استعادة مكانتها السياحية لتصبح واجهة كل السائحين العرب والاجانب ، آملا فى زيادة نسبه السياحة العربية الحالية الوافدة إلى مصر إلى 30%.

وفى كلمته ، وجه رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، حسين المناعي،الشكر لجميع القائمين على تنظيم الملتقي، مؤكدا أهمية المركز في العمل السياحي من خلال إيجاد عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل على الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

قام المركز العربي للإعلام السياحي بتكريم الجمعية المصرية للإعلام السياحي حيث تسلمت الدكتورة إيناس كامل ، مديرة العلاقات العامة بالمركز درعًا تذكاريًّا، كما تم تكريم إدارة الفندق المستضيف للحفل على جهوده في تنظيم الاحتفال.

ومن المقرر أن يتوجه ممثلو ضيوف الملتقى الى محافظة أسوان مساء اليوم فى زيارة تمتد لثلاثة أيام بهدف إطلاع السائح العربي على المقومات السياحية، التي تتفرد بها أسوان وتنوع المنتج السياحي من سياحة ثقافية و بيئية وترفيهية وعلاجية ونيلية ومراقبة الطيور لنقل الصورة السياحية المميزة عن المحافظة وتمتعها بالاستقرار والترويج الإعلامي الجيد لها بما يتناسب مع طبيعة وخصوصية السائح العربي.

وفى تصريح خاص ل"أبوالهول" ،أوضح وكيل أول وزارة السياحة السابق ،مجدى سليم ، أهمية مثل تلك الرحلات التعريفية التى تتم بين أقطار الدول العربية ومن شأنها إبراز مقومات تلك الدول سياحيا وإيضاح موقفها السياسي ومدى وجود حاله الاستقرار من عدمه بالبلاد ،مؤكداً أن ثمار تلك الرحلات تكون جيده حينما يتحيز الاعلامى الى المقومات السياحية الفريدة فى وطنه العربي التى قد تلقى قبولا عند مواطنى الدول الاخرى.

وأضاف سليم ، أنه يجب ان تضع كل دوله عربيه فى استراتيجيتها خطة لتنشيط السياحة العربيه البينية، مؤكداً أنه فى حاله تكتل الدول العربية ستنجح فى مواجهة المنافسه الشرسه لتكتلات الدول الاوروبية، خاصة أن الوطن العربي يضم 22 دوله ويزيد عدد سكانه على 350 مليون نسمه لذا التركيز على السياحة العربية والبينية والتكامليه سيأتى بالايجابيات على تلك الدول إقتصادياً.

وقال سليم :" من الضرورى أن تعمل مصر على وضع استراتيجيات سياحية من شأنها زيادة حركة السياحة العربية الوافدة إليها آخذه بعين الاعتبار انهاء كافة المشكلات التى يعانى منها السائح العربي وتقديم المزيد من التسهيلات خاصه فى مجالى السياحة العلاجية و الدينية، ومنح قدر كبير من التيسيرات للسائح العربي القادم لمصر عن طريق الميناء الجوى او المنافذ البرية والبحريه ،لافتا إلى ان مصر تستطيع من خلال دورها التاريخى المحورى فى الوطن العربي ورصيد حب العرب لها أن تحظى بالمزيد من السائحين العرب.

وحول سبل تنشيط السياحة العربية العائلية، قال سليم:"يجب توفير الشقق الفندقية بمستوياتها المختلفه والتى تلقى إقبالا عند الأسر العربيه ، بالإضافة إلى وضع نظام خاص يوفر الحمايه المتكاملة للشقق المفروشه التى تؤجر للسائح" .
 
 
ريهام البربرى
الصور :