الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توقيع بروتوكول تعاون بين الداخلية واتحاد الغرف السياحية

 توقيع بروتوكول تعاون بين الداخلية واتحاد الغرف السياحية
عدد : 02-2016
شهد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع اليوم (الثلاثاء) توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية (الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار)، والاتحاد المصري للغرف السياحية ؛ وذلك بشأن إنشاء منظومة الكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفه السياحية المختلفة و بين وزارة الداخلية،حيث شارك في مراسم توقيع البروتوكول جميع رؤساء الغرف السياحية وبحضور سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

وقع البروتوكول كل من اللواء أحمد شاهين مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وإلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

أشار وزير السياحة إلى أهمية هذا البروتوكول حيث يعتبر استكمالا للمنظومة التي تنتهجها وزارة السياحة في تعزيز إجراءات تأمين السائحين بالتعاون مع الجهات المختصة، كما أنه يعكس التعاون الوثيق بين وزارة السياحة و باقي أجهزة الدولة وتؤكد على الدعم الكامل للحكومة لصناعة السياحة.

وأضاف زعزوع أن الاستفادة من التطور التكنولوجي سيساهم في تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة مما يحد من التدخل البشري وبالتالي من الأخطاء البشرية.

وينص البروتوكول على التزام وزارة الداخلية بإنشاء المنظومة الالكترونية المشار إليها، في حين يلتزم الاتحاد المصري للغرف السياحية بالحصر الدقيق لمفردات الحركة السياحية والعاملين والمتعاملين مع القطاع السياحي، و سرعة الإخطار بتحركات المجموعات السياحية و الشخصيات الهامة و الأحداث مع تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.

يتضمن البروتوكول إدارة كافة مراحله والالتزامات المنصوص عليها من خلال لجنة تضم ممثلي الطرفين وذلك لمناقشة وتحديد متطلبات التنفيذ في البرامج الإلكترونية وفق الاحتياج طبقاً للواقع العملي المستخلص من الممارسة الميدانية.

 
 
ريهام البربرى