الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بانوراما التراث تروج للسياحة بالمانيا

بانوراما التراث تروج للسياحة  بالمانيا
عدد : 02-2016
حظيت عروض بانوراما التراث باهتمام وإعجاب زوار معرض "فروت لوجستيكا الدولى"، الذى انطلقت فعالياته امس الاول ، ويستمر على مدار ثلاثة ايام بالعاصمة الألمانية برلين ، وهو العرض الذي يشارك به مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية من خلال جناح المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بوزارة التجارة والصناعة المصرية، والذى يمثل مصر كضيف شرف المعرض لهذه الدورة ، بحضور ما يقرب من 2600 شركة عالمية من 78 دولة، وبلغ عدد زواره حوالى 50 الف زائر من 130 دولة ، صرح بذلك المهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث .

مشيرا الى تفاعل الحضور بالعرض اثناء تقديم سرد حى للحضارة المصرية القديمة مؤكدين على حرصهم لزيارة مصر ومشاهدة تلك المعجزات الفرعونية وماخلفوه من حضارة مازالت تثير الانتباه والاعجاب . وأكد "فاروق" أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات، باعتبارها بوابة مفتوحة على العالم مما يعمل على زيادة الجذب السياحى .

وأفاد مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي المهندس محمد فاروق، أن مشاركة المركز في هذا الحدث الدولي الذي يعد الأبرز في مجال التجارة الزراعية ، إنما تأتى لتؤكد مكانة مصر وحرصها على نشر الحضارة المصرية بمختلف عصورها بما تمثله من ارث حضاري وتجارب إنسانية أثرت على البشرية جمعاء باعتبارها هي الأصل في تقدم وازدهار العالم .

أوضح فاروق أن العرض البانورامى "بانوراما التراث"، يمثل نموذجا لبرنامج وسائط متعددة، يعرض به الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة، بداية من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتى العصر الحديث، وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي، والذي يتكون من تسع شاشات بانورامية مسطحة منفصلة، ومرتبة في شكل نصف دائري، ويتحكم بها جهاز كومبيوتر.

ولفت إلى أن مركز توثيق التراث يحرص على المشاركة ببانوراما التراث في العديد من الفعاليات الثقافية الدولية ، حيث شارك بها في معارض ومؤتمرات عالمية أقيمت في عدة دول من بينها فرنسا وألمانيا وتونس والصين واذربيجان واليابان.

يذكر أن عرض بانوراما التراث حائز على براء اختراع وتقدير إلى من صممه وإخراجه، في مقدمتهم الدكتور فتحي صالح المدير الشرفي لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومستشار رئيس مجلس الوزراء ، والمهندس محمد فاروق مدير المركز
 
 
حسن سعدالله