الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر والكويت توقعان مذكرة تعاون فى مجال السياحة والثقافة والفن

مصر والكويت توقعان مذكرة تعاون فى مجال السياحة والثقافة والفن
عدد : 02-2015
انعقدت بالقاهرة أمس 16 فبراير 2016 الدورة الحادية عشر للجنة المشتركة المصرية الكويتية برئاسة كل من سامح شكري وزير الخارجية، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن البلدين أكدا أهمية تعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، خاصة في ظل ما تشهده المنطقة العربية من تحديات وتطورات متسارعة تشكل تهديداً لأمنها واستقرارها وتطلعات شعوبها في التنمية، مشيدين بما تتمتع به العلاقات المصرية الكويتية من تميز خاصة وأنها ذات جذور تاريخية تأسست على الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وتشهد نمواً مطرداً على كافة الأصعدة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المسئولين من الجانبين بحثوا كافة أوجه التعاون المشترك، ولاسيما سبل تطوير العلاقات التجارية، واستعراض أوجه النشاط الإستثماري القائم بين البلدين في المجالات المختلفة وسبل تطويره، وبحث أوجه التعاون في مجالات الجمارك والضرائب وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ودور الصندوق الكويتي للتنمية في تمويل العديد من المشروعات في عدد من القطاعات الإقتصادية ذات الأولوية.
واتفق الجانبان على تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين غرفة تجارة وصناعة الكويت والإتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

كما بحث المسئولون من الجانبين أوجه التعاون في مجالات الثقافة والفن والإعلام، والتعليم والتعليم العالي، والقوى العاملة والزراعة والصحة والإسكان والكهرباء.

وقد تم التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم وهى؛ اتفاقية التعاون فى المجال الثقافى والفنى، ومذكرة تفاهم فى مجال شئون الخدمة المدنية والتنمية الادارية، البرنامج التنفيذى لاتفاقية التعاون العلمى والفنى، والبرنامج التنفيذى لاتفاقية التعاون السياحى، فضلا عن التوقيع على محضر اجتماع الدورة الحالية للجنة المشتركة.

كانت قد عقدت يومى 14 و 15 فبراير 2016 أعمال الإجتماع التحضيري للدورة الحادية عشر للجنة المشتركة المصرية الكويتية برئاسة السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسفير عزيز الديحاني، مساعد وزير الخارجية لشئون الوطن العربي بوزارة الخارجية في دولة الكويت، بمشاركة عدد كبير من كبار المسئولين من الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية فى البلدين الشقيقين..

 
 
أحمد عبد المعز