الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحالة تقرير التحقيقات الروسية في حادث الطائرة للنيابة العامة

إحالة تقرير التحقيقات الروسية في حادث الطائرة للنيابة العامة
عدد : 03-2016
صرح الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015 أنه منذ صدور التقرير الأول للحادث في 13 ديسمبر الماضي قامت اللجنة بإنجاز الكثير من العمل لاستكمال مراحل التحقيق المختلفة، فقد تم القيام بنقل الحطام بطريقة منظمة بحيث يسهل عملية تجميعها أو فحص أي جزء بعينه حسب متطلبات التحقيق فيما بعد. وتمت عملية نقل جميع أجزاء الطائرة مع الحفاظ على جميع الأدلة ، وتم انزال الحطام بمكان مؤمن بمطار القاهرة. ومن المنتظر خلال الفترة القادمة القيام بعملية اصطفاف لأجزاء الطائرة بترتيبها الطبيعي ثم الاستعانة بخبراء المعادن المتخصصين لتحديد نوع التفكك الذي حدث لجسم الطائرة قبل سقوطها. وأضاف المقدم أنه قد تم رفع الأجزاء الكبرى من الحطام بحضور ممثلي النيابة العامة والأدلة الجنائية المصرية وكذلك ممثلي التحقيقات والأدلة الجنائية الروسية.

وأكد أن اللجنة مازالت مستمرة في دراسة الحالة الفنية والإصلاحات التفصيلية التى تمت على الطائرة وهيكلها وأنظمتها ومحركاتها منذ تاريخ انتاجها وحتى وقوع الحادث وذلك من خلال الوثائق والسجلات الفنية الخاصة بالطائرة والتي ورد إلى اللجنة بعضها وفي انتظار بعض الوثائق الإضافية ويتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد حيث أن الطائرة تم انتاجها في شهر مايو عام 1997 (منذ حوالي 19 عاماً).

وقال أنه في إطار العمل المستمر مع الدول المشاركة في التحقيق والتوصل إلى جميع المعلومات المتوافرة عن الحادث، فقد تلقت اللجنة بتاريخ 14 مارس 2016 تقريرا رسميا صادراً عن مكتب التحقيقات الروسية. وبعد دراسته فإن لجنة التحقيق اتخذت قرارها برفع التقرير للنائب العام لجمهورية مصر العربية استكمالاً للإجراءات القانونية نظراً لما انطوى عليه التقرير من إثارة للشبهة الجنائية في الحادث.

وأشار الى أن اللجنه مستمرة فى استكمال أعمال الفحص الفني للطائرة مع استعدادها لتقديم المشورة الفنية للنيابة العامة المصرية في أي وقت حال طلب ذلك.

 
 
ريهام البربرى