الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بانوراما التراث .. رحلة إلى ذكريات الماضي..فى مهرجان شارع المعز

بانوراما التراث ..  رحلة إلى ذكريات الماضي..فى مهرجان شارع المعز
عدد : 03-2016
يشارك مركزتوثيق التراث الطبيعي والحضاري ، أحد المراكز البحثية لمكتبة الاسكندرية والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في مهرجان شارع المعز الذى تنطلق فعالياته غدا" الاحد ، من خلال عرض بانورامى يحكي قصة شارع المعز بحى الجمالية ، وعرض ماكيت مصغر للشارع العريق بما يحتضنه من منازل ومساجد وكالات تجارية تعود لفترة من ازهى عصور الحضارة الاسلامية .

ليستعيد أهالي القاهرة التاريخية وزوارها ذكريات الشارع ، والحي الشعبي بتفاصيله الدقيقة عبر عروض بانوراما التراث ،وماكيت شارع المعز ، والتى يعكسا الصور الاجتماعية التي احتضنها الشارع التراثي وأجمل تفاصيل وعادات الحياة في الماضي، وتبرز جانبًا ثريًا من هوية المجتمع المديني التي تجلت بالبساطة والحميمية .

اكد م.محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ان بانوراما التراث تعد احد المشروعات التي تعمل على ثوثيق التراث المصرى بشتى فروعه ، والتأكيد على هويتنا الحضارية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه للمحافظة والإبقاء عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة .

مشيرا الى ان بانوراما التراث تمثل مزج التكنولوجيا الحديثة بالميراث الإنساني الكبير الذي يشكّل جزء كبيرا من تاريخ مصر من خلال برنامج للوسائط المتعددة ، حيث تتكون بانوراما التراث الخاصة بشارع المعز من خمس شاشات فى عرض تفاعلي ويقوم على ادراتها مجموعة من المتخصصين في توثيق التراث الحضاري، وهي مجهزة داخل قاعة عرض مخصصة لها في وكالة الربع بشارع المعز ، مفتوحة للجمهور مجانا .

مبينا ان مشاركة مركز توثيق التراث فى هذا المهرجان جاءت بالتعاون مع ادارة التنمية الثقافية والوعي الاثري بقطاع الاثار الاسلاميه والقبطية بوزارة الاثار ، التى وضعت عروض بانورما التراث المصرى على قائمة فقرات المهرجان الذى يحتوى على العديد من الفقرات الأخرى والتى هدفها إرسال رسالة الحب وسلام من ارض المعز للعالم اجمع .
 
 
حسن سعدالله