الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غدا.. يد واحدة مع السياحة المصرية فى شرم الشيخ

غدا.. يد واحدة مع السياحة المصرية فى شرم الشيخ
عدد : 03-2016
يقام فى شرم الشيخ ملتقى ( يدا واحدة مع السياحة المصرية ) لتنشيط السياحة العربية في الفترة من 31 مارس حتي 3 ابريل، بالتعاون مع منظمة السياحة العربية، ومشاركة القطاع السياحي المصري والعربي وممثلي وسائل الإعلام العربية والمصرية والدولية، صرح بذلك سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

وأكد محمود علي أهميه الملتقى الذي يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتنشيط السياحة العربية وضرورة تكثيف أنشطة العلاقات العامة في السوق العربي خلال الفترة القادمة في إطار حملة ( مصر قريبة ) الموجهة للسائح العربي.

تشهد فعاليات الملتقى مؤتمرا صحفيا، بحضور اللواء خالد فؤدة محافظ جنوب سيناء والدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية وسامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، يعقبه ورش عمل لمناقشة الفرص والتحديات لزيادة أعداد السياح من الدول العربية إلي شرم الشيخ بمشاركة وكالات السياحة والسفر العربية والمصرية ورجال الأعمال والمستثمرين والإعلام العربي والمصري. كما يشهد الملتقى ورش عمل لمناقشة دور الإعلام في الأزمات السياحية بمشاركة وكالات الإعلام من وسائل الإعلام المختلفة.

توافد إلى مصر العام الماضي 1.7 مليون سائح عربى، مقارنة بتوافد 1.6 مليون سائح عربى عام 2014 بزيادة 6.7%، وتمثل السياحة العربية 18.6% من إجمالي الحركة الوافدة إلى مصر، التي بلغت نحو 9.3 مليون سائح في 2015.

قضى السائحون العرب 16.8 مليون ليلة سياحية في 2015، بتراجع 11.5% عن 2014، وكانت السعودية والكويت قد حققتا معدلات إيجابية في عدد الليالي مقارنة بالدول الأخرى التي سادت عليها التراجعات بنسب متفاوتة.

تصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتلت المركز الرابع عالميا، بتوافد 433 ألف سائح سعودي، بارتفاع 24%، مقارنة بعام 2014 الذي حقق 350 ألف سائح وكانت في المركز السادس لتتقدم مركزين، ما يؤكد قوة السائح السعودي وتمسكه بالمقصد المصري وعدم تأثره بأي أزمات، وتحقيقه زيادة مستمرة، بقضاء 4.1 مليون ليلة سياحية.
 
 
ريهام البربرى