الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الخارجية تختتم تدريب كوادر بعض الدول الأفريقية في التنمية السياحية

الخارجية تختتم تدريب كوادر بعض الدول الأفريقية في التنمية السياحية
عدد : 04-2016

اختتمت ، الدورة التدريبية في مجال "التنمية السياحية" للدول الأفريقية، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة السياحة خلال الفترة من 20/3/2016 حتى 31/3/2016، وذلك بحضور كل من يحيى راشد وزير السياحة، والسفير/ د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء/ هاني وديع، وكيل أول وزارة السياحة.

شارك في هذه الدورة عدد (24) من كوادر الدول الأفريقية تضمنت (11) دولة أفريقية شملت، حيث تناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالترويج الإعلامي كأحد مقومات الجذب السياحي، إستراتيجية العمل بهيئة التنشيط السياحي، إستراتيجية العمل بقطاع الشركات، السياحة البيئية، التسويق السياحي، المقصد السياحي المصري، الأهمية الاقتصادية للسياحة، التراث الحضاري المصري.

ألقى السفير/ د. حازم فهمي كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري، وزير الخارجية، معرباً فيها عن ترحيبه بالمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر، وعن أمله في أن يكونوا قد استفادوا من البرنامج المقدم علي كافة المستويات، وأن يمثل قيمة مضافة إلي خبراتهم، وحثهم علي نقل خبراتهم عقب عودتهم بما يساهم في دفع التنمية الأفريقية وخاصة التنمية السياحية، مؤكدا علي العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بالدول الإفريقية، واهتمام مصر بدعم وبناء قدرات الدول الأفريقية.

ومن جانب أخر، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك إلي وزارة السياحة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات القيمة التي تساهم في تحقيق التنمية المرجوة للقارة الأفريقية وتطلعات شعوبنا نحو مستقبل أفضل.
 
 
سعيد جمال الدين