الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح مسجد الظاهر بيبرس

افتتاح مسجد الظاهر بيبرس
عدد : 04-2016
افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار ظهر اليوم مسجد الظاهر بيبرس بمحافظة القلوبية، بحضور اللواء رضا فرحات محافظ القلوبية ود. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والأثري السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأوضح د. مصطفى أمين أن افتتاح المسجد يأتي تكليلا لمجهودات الوزارة بعد الإنتهاء من مشروع الترميم الخاص به، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة على إنجاز المشروعات المطروحة وافتتاحها بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والأثرية.

وأشار السعيد حلمي إلى أهمية هذا المسجد والذي يعود للعصر العثماني حيث يحتوي على عدد من النصوص التأسيسية والزخارف الإسلامية التي لا تزال باقية حتى الآن، لافتاً إلى أنه يعد أحد أهم المزارات الأثرية لأهالي محافظة القليوبية.

من جانبه أضاف المهندس وعد الله أبو العلا أن مشرووع ترميم المسجد تم بتمويل ذاتي من وزارة الآثار على يد مهندسي ومرممي قطاع المشروعات بالوزارة ، مشيراً إلى أن أعمال الترميم بالمسجد شملت أعمال الترميم لإنشائي والمعماري والترميم الدقيق والتي يأتي من بينها تدعيم إنشائي للحوائط والأعمدة وترميم جميع حوائط المسجد وتغيير جميع النوافذ، بالإضافة إلى عمل شبكة إنارة متكاملة وإنشاء دورات مياه وميضأة جديدة وكذلك تنظيف المنبر وتنظيف الأعمال الزخرفية.
 
 
أسماء مصطفى