الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد يشارك فى الاحتفالية السنوية للكنيسة الارثوذوكسية بروما

راشد يشارك فى الاحتفالية السنوية للكنيسة الارثوذوكسية بروما
عدد : 05-2016
شارك السيد يحيى راشد وزير السياحة فى الاحتفالية التى أقيمت بمقر الكنيسة الارثوذوكسية بروما، والتى نظمتها الكنيسة القبطية المصرية الارثوذكسية بالتعاون مع الكنيسة الرومانية الكاثولكية، بمناسبة مرور 43 عاما على زيارة البابا شنودة للفاتيكان وتوقيع إعلان مشترك بين الكنيستين، ومرور ثلاث سنوات على زيارة البابا تواضروس الثانى للفاتيكان ولقائه بالبابا فرانسيس.

خلال الاحتفالية أشاد السيد الوزير بالعلاقات بين مصر والفاتيكان، ودعا لمزيد من التعاون بين البلدين فى مجال السياحة، خاصة السياحة الدينية وزيارة مسار العائلة المقدسة فى مصر.

وأشار الوزير فى كلمته إلى أن مصر قد كافحت الارهاب بالنيابة عن العالم، واليوم تدعو لعودة السياحة إلى ما كانت عليه على مستوى العالم.

من جانبه أشاد السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر لدى الفاتيكان، بالعلاقات المتنامية بين مصر والفاتيكان، وبين الكنيستين المصرية الارذوذوكسية والكاثوليكية، كما أستعرض دور مصر الرائد ومكانتها فى الاديان السماوية، واضطلاع مصر بدورها التاريخى فى نشر التعاليم الدينية السمحة والمعتدلة، ودورها المستمر فى مكافحة التطرف والتعصب والارهاب، وأشاد بالعلاقات المتزايدة بين الفاتيكان والمؤسسات الدينية المصرية مثل الازهر الشريف والكنيسة القبطية المصرية.
 
 
ريهام البربرى