الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح الدورة التدريبية في مجال التنمية السياحية

افتتاح الدورة التدريبية في مجال التنمية السياحية
عدد : 05-2016
افتتحت يوم الأحد الموافق 22 مايو الجارى، الدورة التدريبية في مجال "التنمية السياحية" للدول الأفريقية، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة السياحة خلال الفترة من 22/5/2016 حتى 2/6/2016، بحضور كل من الوزير المفوض أحمد الأنصاري، نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء هاني وديع، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة،بمشاركة (24) متدرب من (17) دولة أفريقية.

يتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالترويج الإعلامي كأحد مقومات الجذب السياحي، إستراتيجية العمل بهيئة التنشيط السياحي، إستراتيجية العمل بقطاع الشركات، السياحة البيئية، التسويق السياحي، المقصد السياحي المصري، أهمية دور قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، التراث الحضاري المصري، دور المكاتب الخارجية للترويج لمصر سياحياً.

أشار الوزير المفوض أحمد الأنصاري إلى أن قطاع السياحة أحد أهم القطاعات التي تسهم في عملية التنمية السياحية لا سيما في ضوء ما تتميز به القارة الأفريقية من مقاصد سياحية تؤهلها لأن تكون في طليعة المناطق المستقبلة للسياحة.

وأضاف أن بناء القدرات يعد أحد أهم التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، وأن هذه الدورة تعد فرصة عظيمة لتبادل الخبرات والتجارب.

كما قدم الشكر إلى وزارة السياحة علي التعاون القائم لصالح الدول الإفريقية بما يساهم في دفع التنمية الأفريقية والعلاقات المتميزة التي تجمع مصر بالدول الإفريقية، مؤكدا إهتمام مصر بدعم وبناء قدرات الدول الإفريقية.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك إلي وزارة السياحة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات القيمة.
 
 
ريهام البربرى