الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عالم الديناصورات بمكتبة مصر الجديدة

عالم الديناصورات بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 05-2016
تستضيف مكتبة مصر الجديدة , إحدى المؤسسات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، الخميس القادم 2 يونيو ، عالم الديناصورات العملاقة من خلال برنامجا علميا ترفيهيا للأطفال (دينوسكافري)، الذي يعود بالطفل ملايين السنين إلى حقبة الديناصورات, ليتعرف عليها ويكتشفها ويبحث وينقب عن هياكلها.

وصرح د.فاروق الجوهرى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، بأن برنامج “دينوسكافرى” هو أول برنامج, يتم تنفيذه مع مؤسسة “حلول المصري”, لمحاكاة عالم استكشاف الديناصورات; للتعرف على خصائصها وطبيعتها وتكيف الإنسان معها ونظريات اندثارها, موضحا أن كلمة “دينوسكافرى” مكونة من جزئين الأول الديناصورات والتاني الاستكشاف وهو ما يعنيه البرنامج الذي يأخذ الأطفال إلى رحلة بمسافة 65 مليون عام مضت.

من جانبه، أوضح د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان البرنامج يعمل على اكتشاف قدرات الطفل كباحث جيولوجي ويجعله يكتسب خبرات العلماء في عالم التنقيب عن الحفريات والديناصورات، في تجربة فريدة من نوعها. وذلك من خلال توفير كتباً ورسومات وألعاب مرتبطة بعالم الديناصورات، بالاضافة إلى شاشة تعرض من خلالها أفلاماً وثائقية تتناول موضوعات متنوعة عن الديناصورات.

كما يتضمن البرنامج ركناً تعليمياً، ينظم عدداً من الورش حول الديناصورات، لتقريب عالمها الغريب والممتع إلى الأطفال، الى جانب تنظيم الألعاب والأنشطة التي تتمحور حولها ، بما يسلّي الأطفال ويرفّه عنهم .

وهدفت مكتبة مصر الجديدة من خلال تنظيم هذا البرنامج الذي يأتي ضمن فعاليات الانشطة الثقافية والترفيهية للمكتبة إلى ربط الأطفال بالحقب التاريخية القديمة ومعايشة أحداثها، والتي شهدت ظواهر كونية مدهشة ومخلوقات عجيبة أصابها الانقراض.
 
 
حسن سعدالله