الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركة ”ساف بون”الصينية تستثمر مليار دولار في تحلية المياة وتدوير القمامة بمصر

شركة ”ساف بون”الصينية تستثمر مليار دولار في تحلية المياة وتدوير القمامة بمصر
عدد : 06-2016
بحثت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الخميس، مع وفد من مجموعة “ساف بون” الصينية المتخصصة في إنشاء محطات تحلية المياه وتدوير المخلفات،برئاسة نائب المدير العام هي جانمينج، المشروعات التي تعتزم المجموعة تأسيسها في مصر بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن المجموعة الصينية تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عاما ومقيدة ببورصة بكين، فيما تعد هي الزيارة الأولى لوفد من المجموعة لمصر.

وأعربت المجموعة عن تطلعها للاستثمار في مصر لتكون أولى المحطات الاستثمارية لها في الشرق الأوسط، حيث تخطط لتنفيذ 4 مشروعات في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والفيوم.

وتتضمن المشروعات مصنعا في كفر الشيخ لتدوير المخلفات بطاقة 1500 طن يوميا، ومشروعا في بلبيس بالقاهرة بطاقة 8000 طن يوميا، ومشروعا في الفيوم بطاقة 1500 طن يوميا،ومحطة تحلية بالفيوم بطاقة 50 مترا مكعبا يوميا، وذلك بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار تضخ على 4 سنوات.

من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار أن الحكومة ممثلة في الوزراء والمحافظين يعملون كفريق عمل واحد لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لجذب الاستثمارات من مختلف الدول، وخاصة دولة الصين التي توليها القيادة السياسة أهمية خاصة.

 
 
محمد مختار