الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مرسى علم تفاوض “إيزى جت” و"إير كايرو" لتنظيم رحلات من بريطانيا وكازخستان وأذربيجان والمغرب

مرسى علم  تفاوض “إيزى جت”  و-إير كايرو- لتنظيم رحلات من بريطانيا وكازخستان وأذربيجان والمغرب
عدد : 08-2016
أكد طارق شلبى نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم أن مدينة مرسى علم عادت إلى المعاناة مرة أخرى من ضعف الإشغال بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، مشيراً إلى أن متوسط إشغالات الفنادق بلغ 25%، وجميعهم من الأجانب خصوصاً الألمان، لكنها من شريحة الزبائن الأقل إنفاقاً، بجميع الفنادق بالمدينة، موضحاً أن الاشغالات ارتفعت بشكل كبير خلال إجازة العيد من المصريين والعرب، وسرعان ما بدأت فى الانخفاض عقب انتهاء الإجازة وعودة الموظفين لأعمالهم.

قال شلبى أنعدد كبير من الفنادق أغلقت أبوابها بالمدينة، و أن 50%من إجمالى الفنادق قررت إغلاق أبوابها لحين عودة السياحة مرة أخرى بإجمالى 35 فندقاً، وتم إخطار وزارة السياحة، لكنها لم تقدم أى دعم لهم.

كشف شلبى عن مفاوضات الجمعية مع شركة «إير كايرو» وشركة أخرى لتنظيم الرحلات من أسواق كازخستان وأذربيجان والمغرب، وهى الدول الثلاث من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة فى المنطقة بشكل عام. مضيفاً أن الوزارة تقيس مدى رغبة مواطنى الأسواق الجديدة فى زيارة مصر حالياً حتى لا تتحمل أكثر من تكلفة رحلتى طيران هما أول وآخر رحلة، ومن المتوقع أن تتعاقد مع الشركتين بعد ذلك.

أوضح شلبى، أن الجمعية تقوم بإعداد دراسات الجدوى من التعاقد مع شركات الطيران، بجانب إعداد الدراسات عن الأسواق الجديدة التى سيتم العمل عليها.

كما كشف طارق شلبى نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم،، عن سعى الجمعية مع شركة إيزى جت الإنجليزية لتسيير رحلات جوية إلى المدينة من المطارات الإنجليزية، مشيراً إلى إن الشركة رهنت تسيير رحلاتها إلى المدينة بتحقيق 60% حداً أدنى لنسب إشغال الطائرات.

وكانت «إيزى جيت» قد علقت رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ حتى أكتوبر المقبل، فى أعقاب قرار إنجلترا بحظر السفر إلى شرم الشيخ عقب حادث الطائرة الروسية التى سقطت وسط سيناء نهاية أكتوبر 2015.
 
 
سعيد جمال الدين