الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة الآثار تطلق برنامج " طوف وشوف" لنشر الوعى الآثري

وزارة الآثار تطلق برنامج - طوف وشوف- لنشر الوعى الآثري
عدد : 08-2016
أطلقت إدارة التنمية الثقافية والوعي الآثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار بالتعاون مع جمعية مصر الإرادة برنامج " طوف وشوف"، وذلك لنشر الوعى الآثري لدى النشئ والشباب.

أوضحت د.رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تثقيف قاعدة عريضة من الأطفال وشباب المستقبل بتاريخ وحضارة بلده على مرالعصور من خلال جولات ارشادية بالمناطق الأثرية والمتاحف، الأمر الذي يخلق علاقه وطيده تجمع بين الزائر وكل ما شاهده من آثار خلال الجولة، مما يضمن تنمية روح الولاء والإنتماء لدى شريحه كبيرة من الأطفال وشباب.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج سيتضمن أيضاً اصدار جواز مرور آثري للطفل يحمله معه خلال جولاته للمزارات الآثرية كما سيحتفظ به كذكرى جميلة لهذه الزيارة الفريدة، بالاضافة إلى اصدار كتيب يشمل معلومات عن عدد من أهم المزارات الآثرية مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري ومجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، حتى يتثنى للطفل التشبع بالمعلومات الكافية والحقائق التاريخية عن الموقع الآثري.

وعلى هامش البرنامج سيتم إقامة عدد من الندوات العلمية الخفيفة لتنمية الوعي الآثري لدى الاطفال والشباب بالإضافة إلى مسابقات متنوعة في مجال الوعي الآثري من قصة قصيرة وشعر ورسم ومجسمات وذلك لتنمية روح الإبداع والمشاركة لدى الطفل كما ستساهم بشكل غير مباشر في ترسيخ المعلومات عن ما تم زيارته من مواقع آثرية في ذهن الطفل من خلال التعبير الثقافي والفنى بكافة أشكاله.

وأضافت أنه في نهاية كل مسابقة يمنح عدد من الأطفال المتميزين الختم الخاص بالمنطقة الآثريه على جواز المرور الآثري، بالإضافة إلى شهادات تقدير وميداليات وجوائز مالية ورحلات مجانية الأمر الذي يساهم في زيادة ارتباط الطفل بتاريخ بلده وحضارتها.
 
 
ريهام البربرى
الصور :