الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أول إماراتية تقود أكبر طائرة بالعالم

أول إماراتية تقود أكبر طائرة بالعالم
عدد : 08-2016
استطاعت الإماراتية "عائشة المنصورى" اليوم تحطيم التابو الاجتماعى السائد للمرأة العربية، الذى يحد مجالات العمل أمامها ويختصرها فى صورة الإنسان الضعيف والغير قادر على أداء مهام مستحيلة.

اختارتها شركة "طيران الاتحاد" لقيادة أكبر طائرة ركاب فى العالم "إيرباص إيه 380" التى تحتوى على طابقيين وتتسع لما يقرب من 580 راكبًا بمحرك هو الأسرع فى العالم يصل إلى ألف كيلو متر فى الساعة.

ويبدو أن عشق الطيران يسير فى دماء عائشة حيث تولت شقيقتها الكبرى "مريم المنصورى "مهمة قصف أحدى معاقل داعش بالعراق، بينما يعمل شقيقها "على المنصورى" كطيار "هليكوبتر" بالشرطة الإماراتية.

وتحدثت "عائشة" عن شغفها بالطيران لشبكة "إماراتز ومن" قائلة "وقت فى عشق الطيران لأول مرة عام 2007م وقررت الالتحاق بكلية الطيران التابعة لشركة طيران الاتحاد فى العام التالى"، وتضيف: "بعد التخرج عملت كمساعد طيار على طائرة "إيرباص إيه 320"، حيث كان تفوقها الملحوظ السبب فى اختيارها من بين 11 إمراة أخرى تعمل بـ "الاتحاد" لقيادة مثل هذه الطائرة.

وصرحت منى وليد، نائب رئيس شركة "طيران الاتحاد"، التى تعد واحدة من أشهر وأفضل شركات الطيران على مستوى العالم، بأنه "منذ انطلاق الشركة عام 2003م ونحن ننتقى أفضل الطيارين للعمل بها بغض النظر عن النوع سواء رجل أو إمراة"، مضيفة: "إنطلاقاً من تعهد الإمارات بإعداد أفضل قادة للمستقبل كان علينا الدفع بالمرأة إلى الصفوف الأولى لتولى دورها فى تنمية الاقتصاد".