الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير مصر فى اليابان يستعرض تطورات محور قناة السويس كمركز لوجيستى عالمى

سفير مصر فى اليابان يستعرض تطورات محور قناة السويس كمركز لوجيستى عالمى
عدد : 09-2016
ألقى إسماعيل خيرت، سفير مصر فى اليابان، محاضرة أمام الاتحاد اليابانى للصناعات البحرية – يضم كبرى الشركات اليابانية المتخصصة فى قطاع النقل البحرى والصناعات المتعلقة به – بمشاركة عدد كبير من البرلمانيين اليابانيين وقيادات كبرى الشركات اليابانية العاملة فى قطاع النقل البحرى، وممثلين عن الوزارت المعنية، وممثلى الشركات اليابانية العملاقة فى مجال الصناعات البحرية، فضلاً عن حضور ممثلى الاعلام ولفيف من المهتمين بالشأن المصرى.

استعرض السفير التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر، مشيراً لسعى الحكومة الحالى للقيام بالعديد من الاصلاحات الاقتصادية الهيكلية والتى ستحقق التوازن بين استعادة النمو وتقليص عجز الموازنة، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية الدولية.

وأكد سفير مصر على الطفرة الكبيرة التى شهدتها العلاقات المصرية اليابانية، والتى تمثلت أبرز ملامحها فى الفترة الأخيرة فى الحوار المباشر بين قياداتى البلدين، خلال الزيارة الرئاسية إلى اليابان نهاية فبراير الماضى، وكذا اللقاء الأخير بين السيد الرئيس ورئيس الوزراء اليابانى على هامش اجتماعات قمة العشرين خلال الشهر الجارى.

وتضمنت الندوة عرضاً لآخر التطورات الخاصة بقناة السويس، حيث أشار السفير لنجاح هيئة قناة السويس فى التعامل مع تباطؤ الاقتصاد العالمى خلال الفترة الماضية والتواصل مع كافة شركاء القناة حول العالم، بالاضافة لاعداد الهيئة استراتيجيات على المدى المتوسط والطويل لتطوير العمل بها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية فى هذا المجال.

وتطرق سفير مصر في طوكيو لتفاصيل الفرص الاستثمارية الخاصة بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس ومراكزها الرئيسية الثلاثة فى بورسعيد، والإسماعيلية، وشمال غرب خليج السويس والعين السخنة، مع شرح للمشروعات المختلفة المخطط تنفيذها على المحور والتى بدأ العمل فيها بالفعل، والتى تسعى لتحويل المحور إلى مركز لوجيستى عالمى يخلق واقعاً جديداً فى المنطقة.

و أعرب السفير عن تقدير مصر للدعم الذى تقدمه الحكومة اليابانية للعديد من المشروعات القومية فى مصر فى كافة المجالات.
جدير بالذكر، أن الزيارة الرئاسية إلى طوكيو خلال العام الجارى ساهمت فى دفع العلاقات الاقتصادية بين الجانبين بشكل كبير، حيث تم توقيع 15 مذكرة تفاهم على هامش الزيارة بين كبرى الشركات اليابانية والجهات المعنية فى مصر لتنفيذ العديد من المشروعات فى قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة وتحلية المياه والبترول والثروة المعدنية وغيرها.

 
 
شريف عبد الفتاح