الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح أعمال تطوير هنجر 7000 بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

افتتاح أعمال تطوير هنجر 7000 بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
عدد : 10-2016
افتتــــــــــح اليوم شريف فتحى وزير الطيران المدني مشروع تطوير هنجر 7000 بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بحضور النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب والسادة أعضاء اللجنة والسيد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني.

ومن جانبه أشار شريف فتحى - وزير الطيران المدني إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ خطط التطوير لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الطيران المدني وزيادة القدرة التنافسية في الأسواق العالمية في مجال صيانة وعمرة الطائرات كما أكد على ضرورة العمل على وضع المزيد من الخطط المستقبلية لضمان مواكبة التطورات العالمية في كافة قطاعات الطيران المدني واشاد سيادته بمستوي وكفاءة شركة الصيانة والأعمال الفنية من حيث البنية الاساسية والعنصر البشري من مهندسين وفنيين

وصرح صفوت مسلم - رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن خطة تطوير هناجر شركة مصر للطيران للصيانة يتم تنفيذها طبقا للجدول الزمني المحدد لها بالتوازي مع تحديث أسطول شركة مصر للطيران ولتلبية كافة الاحتياجات الفنية لخدمة طائرات عملاء شركة الصيانة التي تعد من اكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف مسلم أن خطوة تحديث هنجر 7000 تأتي في إطار سعي شركة مصر للطيران للصيانة إلى زيادة إمكاناتها الفنية تماشيا مع أحدث ما توصلت إليه التصميمات الحديثة للهناجر مع العمل علي زيادة مستويات السلامة والأمان للعناصر البشرية وأعمال الصيانة لحصول الهنجر على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران(EASA) وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) وبهدف زيادة استيعاب هناجر الشركة لعدد أكبر من طائرات العملاء على المستويين المحلي والدولي وأيضا بهدف تقديم خدمات متميزة لعملائها نظرا لكون الأنظمة التي تم إضافتها للهنجر تعد من أحدث الأنظمة التي تساعد على إنجاز أعمال الصيانة بكفاءة عالية وتوفر المناخ المناسب للأطقم الفنية العاملة بالهنجر.

تمتلك شركة مصر للطيران للصيانة أربعة هناجر لخدمة شركات مصر للطيران وعملائها البالغ عددهم 130 عميل من مختلف شركات الطيران العالمية، وتبلغ مساحة الهنجر بعد تطويره 6200 متر مربع.

وأضاف المهندس أبو طالب توفيق – رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة أن تطوير هنجر 7000 يضيف إلى الإمكانيات والقدرات الفنية للشركة ويدعم خططها للتوسع في الأسواق العالمية لتلبية احتياجات المزيد من العملاء. وأضاف أبو طالب أن هناك خطة طويلة المدى لتحديد المتطلبات من منشآت الصيانة بما يتماشى مع معدلات النمو المستهدفة وأنه من المخطط البدء في إنشاء هنجر جديد للدهانات بهدف تطوير إمكانيات الشركة في مجال دهان الطائرات والحفاظ على هناجر الصيانة الحالية الحاصلة على الاعتمادات الدولية، وإنشاء سوق واعد في مجال دهان الطائرات في الشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى إنشاء هنجري صيانة خفيفة خلف هنجر 6000 بهدف زيادة إمكانيات الصيانة الخفيفة لشركة مصر للطيران للصيانة مع استغلال الهنجر كساحة انتظار للطائرات.

وأكد المهندس أبو طالب توفيق أنه خلال فترة العمل بمشروع تطوير هنجر 7000 التي استمرت ما يقرب من 19 شهرا تم تأهيل هنجر 5000 (بشكل مؤقت) لاستخدامه في تنفيذ أعمال الصيانة للطائرات الصغيرة نسبيا لضمان الاستمرارية في تقديم الخدمة الفنية للعملاء.

وتضمنت أعمال التجديد لهنجر 7000 تغيير الهيكل الخارجي للهنجر بالكامل (السقف والجوانب) ليتكون من طبقتين بينهما عازل لمقاومة الحرائق وتم تزويد الهنجر بنظام إنذار آلي حديث للحرائق بما يتناسب مع معايير السلامة والجودة العالمية. هذا وقد تم تغيير أرضيات الهنجر بالكامل وإنشاء ورش مساعدة جديدة لإصلاح مقاعد الطائرات والهياكل المعدنية بالإضافة إلى تدعيم الهنجر برافعات تساعد في رفع المزيد من المعدات الثقيلة والخاصة بإصلاح الطائرات بمختلف الطرازات ، بالإضافة إلى تطوير كافة الأعمال الكهروميكانيكية لتتناسب مع المواصفات العالمية لهناجر صيانة الطائرات وكذا إنشاء ملحق إداري جديد ، وقد تم تخصيص هذا الهنجر لاستيعاب الطائرات من طراز البوينج وتشمل B777-300,B777-200,B737-800 . أما عن القدرة الاستيعابية للعمالة بالهنجر فهي 300 مهندس وفني بالإضافة إلي تخصصات أخرى.

وقام بالإشراف علي المشروع إدارة المشروعات وصيانة المنشآت بشركة مصر للطيران للصيانة بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران.
 
 
ريهام البربرى
الصور :