الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبور أحدث سفينة ركاب في العالم لقناة السويس

عبور أحدث سفينة ركاب في العالم لقناة السويس
عدد : 10-2016
عبرت قناة السويس، صباح اليوم، السبت، على رأس قافلة الشمال، أحدث سفينة ركاب في العالم GENTING DREAM في أول رحلة لها منذ تدشينها وأول عبور لها لقناة السويس.

وأمر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بعمل ترتيبات خاصة لعبور السفينة للقناة ابتداءً من وصولها بورسعيد عصر أمس، الجمعة، حتى عبورها القناة بأمان ، حيث كان في استقبالها ببورسعيد مساء أمس الربان عصام عبد المنعم، رئيس تحركات بورسعيد، مندوبًا عن "مميش"، حيث أبلغ ربان السفينة الكابتن Jukka Silvennoinen بوضع سفينته في مقدمة القافلة احتفاءً بعبورها القناة.

وفي الإسماعيلية، صعد على السفينة وفد رفيع المستوى برئاسة الربان عمر أبو الفتوح، مراقب الملاحة، وبرفقته الأستاذ طارق حسنين، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس.

وقد نقل الوفد لربان السفينة تحية رئيس الهيئة وخالص تمنياته برحلة سعيدة وعبور آمن في القناة، كما أهدى الوفد ربان السفينة درع قناة السويس الجديدة وبوكيه ورد ومجموعة من الإصدارات التعريفية بالهيئة وقناة السويس الجديدة التي أنجزتها سواعد الشباب المصري في زمن قياسي.

وأعرب ربان السفينة عن امتنانه لهذا التكريم وتقديره لهذا المشروع العظيم الذي يخدم حركة التجارة العالمية، وأكد أن ما رآه خلال أول رحلة له عبر قناة السويس الجديدة يؤكد أهمية قناة السويس الجديدة التي أحدثت تأثيرا إيجابيًا على حركة الملاحة في القناة.

ويبلغ طول السفينة 335 مترًا وحمولتها 170000 طن، وغاطسها 28 قدمًا وترفع علم جزر البهاما، وتستطيع السفينة أن تستقبل حتى 5000 سائح، ويبلغ عدد طاقمها 1818 فردًا، وتم تدشينها في منتصف أغسطس 2016 وتتجه إلى العمل في منطقة جنوب شرق آسيا.
 
 
أحمد عبد المعز