الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إتفاقية لترويج بوالص الإستثمار في الدول العربية

إتفاقية لترويج بوالص الإستثمار في الدول العربية
عدد : 10-2016
وقعت مؤخراً في مقر المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "أيسك" ICIEC عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والمنظمة العربية للسياحة، التابعة للجامعة الدول العربية، اتفاقية حصرية لترويج بوالص الاستثمار في الدول العربية.

تأتي هذه الاتفاقية امتداداً لاتفاقية تعيين وكيل للترويج لخدمات المؤسسة في مجال تأمين الاستثمار الأجنبي (الاستثمار الأجنبي في القطاع السياحي في الدول العربية) الموقعة في 15 نوفمبر 2011 في مقر المنظمة في جدّة .

قام بتوقيع الاتفاقية الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة السفير سيد المختار الحضرامي ومن جانب "آيسك" الرئيس التنفيذي أسامة عبدالرحمن القيسي، بحضور الأمناء المساعدون بالمنظمة وفريق آيسك.

وأوضح السفيرالحضرامي أن الاتفاقية تنص على تعيين المنظمة العربية للسياحة كوكيل للترويج لخدمات المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات بصفة حصرية لدى المستثمرين أو ممولي المشاريع، في القطاع السياحي في الدول العربية، لتعمل المنظمة على التعريف بخدمات "أيسك" والترويج لها. هذه الإتفاقية لمدة ثلاثة سنوات إبتداءً من تاريخ التوقيع ، كما أن المنظمة وICIEC إتفقتا على توسيع دائرة التعاون ليشمل القطاع التجاري.

وبين أن هذه الإتفاقية ستحقق فائدة عظيمة للقطاع السياحي لأن المستثمرين يسعون لضمان استثماراتهم بما يؤكد أهمية ضمان الاستثمار وستقوم المنظمة بالسعي لنجاح هذه الإتفاقية من خلال مكاتب المنظمة بمختلف الدول العربية بالإضافة إلى تعاون المنظمة مع وزارات وهيئات السياحة بالدول العربية.

وأعرب الحضرامي عن امله في تفعيل الاتفاق بأسرع وقت فور التوقيع عليه للترويج لخدمات المؤسسة من خلال المنظمة العربية للسياحة لكافة الدول العربية.

 
 
سعيد جمال الدين