الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منظمة السياحة العالمية: يجب على مصرتسهيل تأشيرات السفر وفتح الطيران والتوجه لأسواق جديدة

منظمة السياحة العالمية: يجب على مصرتسهيل تأشيرات السفر وفتح الطيران والتوجه لأسواق جديدة
عدد : 11-2016
عقد يحيى راشد وزير السياحة والدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مؤتمرا صحفيا يوم 31 أكتوبر الماضى، بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ،و ديفيد سكووسيل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى ، على هامش فعاليات انعقاد الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمحافظة الأقصر.


أوضح الدكتور طالب الرفاعى أنه يشارك في فعاليات انعقاد المجلس التنفيذي للمنظمة والقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن أكثر من 250 مشارك من مختلف الدول بما يبعث رسالة إلى العالم أجمع عن مصر بأنها سوف تظل دائما من أكثر المقاصد السياحية المتميزة في العالم، كما أنه يبعث رسالة لأهل الأقصر بأنها محط الأنظار، معربا عن جزيل شكره وتقديره لكافة الجهات التي شاركت في الإعداد والتنظيم للحدثين سواء وزارة السياحة أو هيئة تنشيط السياحة أو محافظة الأقصر.

ومن جانبه، قال ديفيد سكووسيل أنه بالرغم من معاناة دول مثل مصر وتركيا وتونس جراء الأحداث الإرهابية التي شهدتها إلا أنه ما زالت حركة السياحة حول العالم مستمرة، مشيرا إلى الأحداث الإرهابية التي وقعت مؤخرا ،مؤكدا أنه عندما يقلل تسليط الضوء الإعلامى عليها فإن تأثير هذه الأحداث يخبو بشكل أسرع.

كما أعرب سكووسيل عن تقديره الشديد لما بذلته الحكومة المصرية من إجراءات لتأكيد كافة معايير الأمن والسلامة، مؤكدا على أنه سيتم الضغط على الحكومة الإنجليزية للعمل على رفع أي حظر سفر على المقاصد السياحية المصرية، موضحاً أنه يتوقع أن تقوم هذه الحكومات بمراجعة هذا الأمر، معربا عن ثقته في عودة حركة السياحة إلى مصر سريعا حتى يتسنى للسائحين رؤية والاستمتاع بالمنتجات السياحية المصرية المتميزة.

وحول حظر السفر الذي تفرضه بعض الحكومات على مصر، أكد ديفيد سكووسيل أنه من خلال ما شاهده من مجهودات للحكومة المصرية لاستعادة الحركة المصرية فإنه يتوقع أن يتم رفع الحظر قريبا.

وعن آثار انحسار حركة السياحة إلى مصر ، أوضح سكووسيل أنه على دراية تامة بالآثار السلبية التي ترتبت على انحسار الحركة وهو ما يعد عاملا أساسيا للضغط على الحكومة البريطانية لرفع الحظر ،مؤكدا أن منظمى الرحلات من إنجلترا وروسيا المتعاملين مع السوق المصرية حريصون بشكل كبير على عودة التعامل مرة أخرى من المقصد المصرى.

كما أكد ديفيد على أنه يجب على الجميع أن ينسى الأحداث الماضية والعمل على المضي قدما حتى يتسنى الضغط على الحكومات لرفع حظر السفر بما يُكفل عودة الحركة السياحية لمعدلاتها، كما طلب من وزير السياحة السفر إلى مدينة شرم الشيخ حتى يشاهد بنفسه آخر التطورات هناك لينقل صورة واقعية إلى الحكومة البريطانية بما يعزز مطلب رفع حظر السفر إلى مصر.

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور طالب الرفاعى ، أنه سيكون هناك توصية بعد انعقاد المؤتمر لرفع حظر السفر الذي تفرضه بعض الحكومات على بعض المقاصد المصرية، مؤكدا أنه في حال وضع حظر سفر على أي من الدول التي يطالها الإرهاب فإنه بذلك كأننا نقوم بمعاقبة الدولة التي أضيرت من الإرهاب مما يحقق الهدف الذي يسعى إليه الإرهاب وهو نشر العداوة بين الشعوب والعزلة ،مؤكدا أن الإرهاب ليس مشكلة دولة بعينها لكن مشكلة العالم بأسره.

وعن الرسالة التي يود توجيهها للعالم ،قال الرفاعى، أنه لن يكون هناك فرصة للسماح للإرهاب أن ينتصر ، مشددا على ضرورة عودة السياحة إلى مصر، وأنها عانت كثيرا ولكنها قادرة دائما على التغلب على الأزمات وقد أثبتت السياحة المصرية ذلك مرات ومرات، مشيرا إلى أن الوزراء وجميع المشاركين في فعاليات المؤتمر أجمعوا على شعورهم بالأمن والأمان أثناء تواجدهم بمصر.

وأكد الرفاعى أنه لا يوجد دولة بمنأى عن الإرهاب ويجب اجتزازه من جذوره، مضيفا أن العالم أصبح الآن منفتحا بشكل كبير ولذلك يجب أن نهتم بأسواق جديدة وواعدة كالأسواق الآسيوية مثل الصين والهند بعدما يتم الاستعداد الجيد والتام لاستقبال مزيد من الحركة السياحية، منوها إلى أن الصين في عام 2015 أرسلت 149 مليون سائح أنفقوا على مدار العام 293 مليار دولار وبذلك فإن إنفاق السائح الصينى هو ضعف إنفاق السائحين من الجنسيات ذات الإنفاق المرتفع.

كما أكد الرفاعى على أهمية الإنفتاح على دول أخرى مثل تايلاند – ماليزيا وغيرها ممن كانت تعتبر فى الماضى من الدول المضيفة وأصبحت الآن من الدول التي تصدر أعدادا كبيرة من السائحين لمختلف المقاصد السياحية حول العالم.

وقد عقب وزير السياحة بأن ذلك هو ما تقوم به الوزارة الآن بالفعل، حيث أنه تم فتح طاقة الطيران المصرية بطريقة غير تقليدية لاستيعاب الأسواق الجديدة، إلى جانب الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة عن طريق الحملات الالكترونية ،مؤكدا على أن الوزارة منفتحة تماما لكل الأفكار والمقترحات البناءة التي تسهم في دفع عجلة السياحة.

كما أكد الرفاعى أن مصر تسير بخطى صحيحة وثابتة لتجاوز الأزمة الحالية ،مؤكدا على ضرورة أن يتم ارسال رسائل وقصص إيجابية مقابل أي رسالة سلبية ، لافتا الى أهم الإجراءات لعودة السياحة إلى مصر هي فتح الطيران وتسهيل إجراءات تأشيرات السفر، مؤكدا أن الأقصر هى عاصمة السياحة العالمية.
 
 
ريهام البربرى