الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المصرف المتحد يرعي منتدي الاصلاح الاقتصادي المصري

المصرف المتحد يرعي منتدي الاصلاح الاقتصادي المصري
عدد : 11-2016

شارك المصرف المتحد الاسبوع الماضي في اعمال منتدي الاصلاح الاقتصادي المصري والذي تنظمة الجمعية المصرية للمتداولين في الاسواق المالية The Financial Market Association والذي عقد يوم السبت الموافق 29 اكتوبر 2016

تناول المنتدي في البداية عرض تفصيلي عن الوضع الاقتصادي المصري في الوقت الراهن. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي لها تاثير مباشر علي مسيرة التنمية للاقتصاد المصري منها : اهم التحديات التي تواجه الاقتصاد – خطط الاصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة

المصرية – قرض صندوق النقد الدولي واجراءات تنفيذه وانعكاساته علي حركة الاقتصاد المصري – المشروعات القومية الكبري وتاثيرها الاقتصادي علي المدي الطويل والقصير – حجم الدين العام الداخلي – خطط دمج الاقتصاد الموازي بالاقتصاد الرسمي – تاثير انخفاض قيمة الجنية امام الدولار والعملات الاجنبية – تاثير انخفاض اسعار النفط العالمي علي الدول خاصة دول الخليج – الزيادة الضخمة في عدد السكان والتي تنعكس بصورة سلبية علي اي نمو اقتصادي – انخفاض العائد من السياحة وتاثيره علي الاقتصاد.

كما تناول المنتدي خبر ترتيب مصر المتقدم عالميا في حجم الاسواق الناشئة وقدرة السوق المصري علي استيعاب عدد ضخم من الاستثمارات الاجنبية. الامرالذي يستلزم تعديل قانون الاستثمار حتي يتيح للمستثمر حرية الحركة ويعطي ميزات تحفيزية للمستثمرين المحليين والاجانب. مبادرات البنك المركزي المصري لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة – اكتشاف حقول الغاز الطبيعي المصري وتاثيره في المدي القريب علي الاقتصاد – القطاع الخاص ومستهماته في خطط الاصلاح الاقتصادي الحالية – محورالتنمية والمشروعات التي ستقام عليه والتي من شانها ان تساهم في نهضة حقيقية للاقتصاد المصري.

وفي نهاية المنتدي طرح سؤال غاية في الاهمية للمتخصصين وهو كم سيتغرق من وقت ليستعيد الاقتصاد المصري عافيته.

ويقول أحمد حبلص – نائب مدير عام قطاع الخزانة و أسواق المال وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمتداولين في الاسواق المالية – أن الجمعية تهدف إلى زيادة التواصل بين الأعضاء و تشجيعهم لمناقشة وعرض رؤيتهم لظروف البلد الأقتصادية مع مشاركون من مختلف الخلفيات الأقتصادية و الحكومية. و أكد أن تلك الندوات وورش العمل تساهم بشكل فعال في الوصول إلى الكثير من الحلول و الأفكار المبتكرة كما توحد الجهود و الرؤى.

يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان مشاركة المصرف في مثل هذه المنتديات المالية الهامة يهدف الي توحيد الرؤي والجهود لدعم خطط الاصلاح الاقتصادي للدولة مما ينعكس بالايجاب علي المواطن المصري بمختلف انحاء الجمهورية.

وعن قرض صندوق النقد الدولي، يقول اشرف القاضي ان قرض صندوق النقد الدولي سيساهم بشكل كبير في اعادة الثقة في قدرة الاقتصاد المصري علي التعافي خاصة في ظل وجود قانون استثمار يسمح بتدفق استثمارات اجنبية للعمل بسوق المصري جنبا الي جنب مع الاستثمارات المحلية وتدعم خطط النمو الاقتصادي المصري.
 
 
خالد عبده