الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد من لندن : مصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات إحترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية

راشد من لندن : مصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات إحترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية
عدد : 11-2016
استهل وزير السياحة يحيي راشد زيارته الي العاصمة البريطانية لندن بمؤتمر صحفى بحضور السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك على هامش مشاركته فى معرض السياحة الدولى بلندن على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص.

أعرب الوزير عن تفائله بالمشاركة فى بورصة لندن السياحية التى تضم حشود صناع القرار السياحى حول العالم، ومؤكداً أن مصر أمنة وأن السياحة فى طريقها للتعافى وإستعادة الحركة السياحية تدريجياً.

وأوضح راشد أن الاجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات إحترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، لافتا أن هناك تنسيق وتعاون بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة من أجل إستعادة حركة السياحة الوافدة.

ومن جانبه أشار مايكل بورتيلو مدون وعضو برلمانى ومعد بالتلفزيون البريطانى إلى انه توجه الى مصر فى رحلة خاصة مشيداً بإمكانياتها السياحية الفريدة وتعدد حضاراتها، لافتا إلى انه زار دير سانت كاترين وأن مصر دائما تفتح ذراعيها لراغبى السياحة والسفر.

وأشار بورتيلو إلى جمال الاسكندرية وأسوان وأبو سمبل، داعيا الحكومة البريطانية الى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا انه بصدد زيارة مصر مره اخري قريبا.

و قال بورتيلو ان فرض حظر السفر الذى تفرضه السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحه المصرية و علي السائحين البريطانيين علي السواء.

وفى معرض رده على سؤال سيمون كولدر الصحفى بجريدة الاندبندنت عن الأمن في المطارات المصرية وسبب تأخر بريطانيا عن رفع الحظر، أوضح الوزير أن جميع التقارير تشير إلى جودة الاجراءات الامنية المشددة في المطارات المصرية خاصة بعد أن تم تزويد المطار بالاجهزة و المعدات الحديثة.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تشديد مستوى التأمين في شرم الشيخ و تزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتا إلى أن المدينة أستضافت العديد من المؤتمرات و الاحداث، داعيا الحضور من ممثلي الاعلام البريطاني الي زيارة شرم الشيخ و الوقوف علي حقيقه الاوضاع.

وفى سياق متصل، اشار السفير ناصر كامل أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصرى و البريطانى و أن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر من قبل السلطات البريطانية.

ومن جانبه وجه ممثل قبائل سيناء التحية الي البريطانيين مرحبا بالجميع لزيارة سيناء و قال انه بالرغم من الصعوبات التي تمر بها سيناء الا انه يتم تنظيم رحلات من خليج العقبة حتى سانت كاترين و انهم يقومون بحماية زائريهم من مختلف الجنسيات.
 
 
ريهام البربرى