الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هبوط إضطرارى لمهرجان البالون بالأقصر والغضب يسود أبناء مدينة طيبة
وزير الطيران قرر تأجيله قبل أيام من إنطلاقه بدواعى سوء التنظيم .. والمنسق العام للمهرجان يؤكد : التأجيل " فضيحة " لعدم إلتزام مصر

هبوط إضطرارى لمهرجان البالون بالأقصر والغضب يسود أبناء مدينة طيبة 
وزير الطيران قرر تأجيله قبل أيام من إنطلاقه بدواعى سوء التنظيم .. والمنسق العام للمهرجان  يؤكد : التأجيل - فضيحة - لعدم إلتزام مصر
عدد : 11-2016
تقرير يكتبه: سعيد جمال الدين


حالة من الغضب والسخط تسود أبناء محافظة الأقصر من جراء قرار شريف فتحى وزير الطيران بتأجيل إنطلاق "مهرجان البالون الطائر " والذي يقام لأول مرة عالميا، والذى كان مقرر إقامته فى سماء مدينة طيبة خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل ، بدواعى سوء التنظيم من قبل إدارة نادي الطيران المصري.

أبناء الأقصر كان الأمل يحدوهم للخروج من عنق الزجاجة وعودة الحياة السياحية للمحافظة عبر تنظيم هذا المهرجان ، على أمل أن يكون بداية حقيقية لإستعادة الحركة السياحية وإرتفاع نسب الإشغال الفندقى نتيجة لإستقطاب هذا المهرجان للسائحين لمتابعته ، وليكون خير دعاية للمحافظة التى عانت كثيراً من إنحسار السياحة الوافدة إليها .

وزارة الطيران إتهمت في بيان لها، أعضاء مجلس إدارة نادي الطيران المصري، باستخدام مواقع التواصل الإجتماعى، في الترويج لمعلومات مغلوطة، حول المهرجان، وهيئة تنشيط السياحة، وإبراز المهرجان على أنه حدث دولي.

وأرجعت مصادر، قرار تأجيل المهرجان، إلى سوء إدارة نادى الطيران المصري للحدث، وعدم الالتزام بالمتطلبات الفنية، والأمنية، وتلك الخاصة بالسلامة الجوية، مشيرة إلى أن وزارة الطيران المدني، قدمت أكبر دعم ممكن لإقامة هذا المهرجان، رغم المعاناة من التخبط، في القرارات وتضارب المعلومات التي قدمها أعضاء مجلس إدارة النادي، خلال الأشهر الماضية.

وأكد المصادر أن عدم الالتزام بالمتطلبات الفنية، والأمنية يضر بسمعة الدولة، وهو ما دفع الوزارة إلى إصدار قرار اللجنة بتأجيل المهرجان؛ لحين الانتهاء من تنفيذ المتطلبات بشكل صحيح، وكامل.

من جانبه انتقد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحة للأقصر ومنسق عام المهرجان الدولي للبالون، قرار وزير الطيران المدني بإلغاء المهرجان لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة، والذي من المقرر أن ينطلق في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا يفقد مصر مصداقيتها في تنظيم الأحداث الدولية وخاصة في هذا التوقيت الذي تحتاج فيه المدن السياحية أن ترسخ وجودها من خلال تلك أجندة أحداث قوية على خريطة السياحة العالمية، بعد أن تأثرت سلبا لسنوات، وكانت السياحة الثقافية "الأثرية" بالأقصر وأسوان الأكثر ضررا.

وقال عثمان في تصريحات خاصة لـ " الشرق "، إن نادي الطيران المصري الذي يشرف على المهرجان، حصل على موافقة سلطة الطيران المدني منذ 9 شهور للإعداد وتنظيم هذا الحدث العالمي الهام، وبالفعل تم بنجاح تأكيد حضور 250 مشارك يمثلون 43 دولة، أبرزها الولايات المتحدة، ألمانيا، أسبانيا، إنجلترا، البرتغال، اليابان، الصين، والهند، إلى جانب تغطية إعلامية من 18 قناة فضائية رياضية متخصصة تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة.

وأضاف عثمان أن التسويق للحدث عالميا تم منذ شهور، وبدأ العديد من المشاركين شحن بالوناتهم إلى مصر وعلى نفقاتهم الخاصة، وهم من أشهر الرياضيين في العالم في هذا النوع، فضلا عن حجز الفنادق لهم، مما يكبد مصر أعباء مالية وخاصة بالنقد الأجنبي بإلغاء هذا الحدث، علاوة على الصورة السلبية التي ستظهر إعلاميا، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع وزارة السياحة لبحث حل سريع لهذه الأزمة والتي أفادت بأنها ستحاول ذلك، مطالبا وزير الطيران بسرعة إعادة النظر في قراره.