الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد فى مجلس النواب: حادث الكنيسة البطرسية لم يؤثر بشكل كبير على السياحة

راشد فى مجلس النواب: حادث الكنيسة البطرسية لم يؤثر بشكل كبير على السياحة
عدد : 12-2016
أكد وزير السياحة يحيى راشد أهمية الطرح الاعلامى الموضوعى فى تناول ومعالجة القضايا العامة، مشدداً على ضرورة إرسال رسائل إيجابية للعالم من خلال إعلام يبرز الايجابيات بما ينعكس على السياحة والاستثمار والقطاعات الاقتصادية المختلفة.جاء ذلك خلال مشاركته فى لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب برئاسة النائبة سحر طلعت.

أشار الوزير إلى أن الاحداث الارهابية الاخيرة فى كل من تركيا والمانيا تؤكد أنه ليس هناك منطقة آمنة فى العالم بنسبة 100%، لافتا إلى أن الاحداث المتلاحقة لا تعنى التوقف ولكن هناك تحركات على قدر المسؤلية يبذلها القطاع السياحى.

وأوضح أن حادث الكنيسة الاخير لم يؤثر بشكل كبير على السياحة وأن هناك بعض الالغاءات ولكنها مقبولة فى ظل الظروف العامة، لافتا إلى انه بمجرد حدوث الواقعة تم عقد إجتماع طارىء برئاستة مع ممثلى الوزارة وهيئة التنشيط والقطاع السياحى الخاصة وبعض وسائل الاعلام لتلافى ما يحدث ووضع آلية للتحرك من خلال عدم تكرار الحديث عن الهجوم فى وسائل الاعلام وأصدار بيانات صحفية تبرز الانشطة الايجابية المختلفة للقطاع.

أكد راشد على تفاؤله فيما يتعلق بالنهوض بالسياحة، لافتا إلى أن الوزارة تمضى قدماً لتفعيل برنامج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة كمنتج سياحى جديد حيث أن المسار يتضمن 31 نقطة فى 8 محافظات تم إختيار 8 نقاط فى محافظات البحيرة والقاهرة والمنيا واسيوط كإشارة بدء للبرنامج على أن يتم إستكمال باقى النقاط فى باقى المحافظات فى مراحل متوالية.

وشدد راشد على أن النهوض بالسياحة مسئولية مشتركة بين الوزارة و كيانات المجتمع المدنى، مشيراً إلى جهود الحكومة بجدولة مديونيات المنشآت الفندقية، ولافتا إلى أن غرفة شركات السياحة بالاقصر حققت تقدم ملحوظ فى جذب الحركة السياحية إلى الاقصر وأسوان.

وأوضح أهمية برنامج تحفيز الطيران فى دعم رحلات الطيران منخفض التكاليف والعارض بما يسمح بتعزيز حركة السياحة من العديد من المقاصد السياحية، لافتا أن البرنامج يستهدف توجيه الدعم لشركات الطيران وليس لمنظمى الرحلات لمنع الاحتكار إعلاءٍ للمصلحة العام وحتى يوجه الدعم بشكل صحيح.

وبالنسبة للحملات التسويقية المشتركة أشار الوزير أنه سيتم توجيه حركة التسويق لصالح المقصد السياحى المصرى بالدرجة الاولى، مؤكدا أنه مهما كان الخلاف على الساحة السياسية فانه يتعين وضع المصلحة العامة فى عين الاعتبار.

وقد قام الوزير فى نهاية اللقاء بالرد على تساؤلات واستفسارات النواب بشأن أليات عمل الوزارة وخطط التحرك خلال العام القادم، وكيفية التعامل مع الاسواق السياحية التى تفرض حظرا على السفر إلى مصر، وكيفية التعامل مع الاسواق السياحية الواعدة.

 
 
ريهام البربرى