الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رحلة فلكية الى اعماق الكون بمكتبة مصر الجديدة

رحلة فلكية الى اعماق الكون بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 03-2017
كشف د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، عن ان مكتبة مصر الجديدة ، احدى منارات الثقافة بالجمعية ، تنظم فى الخامسة من مساء اليوم السبت ، امسية فلكية بعنوان " ليلة فلكية الى اعماق الكون" ، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك ، تاخذ المشاركين فى نزهة فضائية بعيدا عن الأرض .

رحلة طويلة الى فضاء الكون و التدبر في عظمة الله سبحانه و تعالى ، يتعرفوا خلالها المشاركون على أصغر شيئ موجود على الكون حتى أكبر شيء موجود ، ويرصدون سطح القمر بفوهاته النيزكية وكوكب المشتري بأقماره عبر تليسكوبات حديثة ، رحلة يصطحبهم فيها م.عصام جودة ، رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك .

اكد د.نبيل حلمى ، أن الهدف من الندوة هو صياغة عقل الباحث العلمي المفكر وتنمية روح الإبداع للمشارك وبناء القدرات العلمية والتكنولوجية ، والعمل على تطوير آليات الإبداع والابتكار بشكل مستمر من خلال زيادة الوعي بأهمية البحث العلمي التطبيقي، ودعم النشاطات العلمية والتكنولوجية .

من جانبها اكدت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة على ان الحضور سوف يجوبوا الفضاء الرحب ، حيث نسبر أغواره ونتعرف على حدوده التي توصلنا إليها نحن البشر ، ونشاهد بديع صنع الله من الكواكب الى النجوم ، والسدم ، وصولا الى المجرات وحتى حافة الكون المرئي، يجيب خلالها م.عصام جودة على عدة تساؤلات تدور فى اذهان الكثيرين منا ، كم يمكن ان تستغرق هذه الرحلة من الزمن ؟؟ وكيف نستطيع القيام بها ؟؟ وماذا يمكن أن نرى فيها ؟؟ وهل نحن حقاً وحدنا في هذا الكون اللا متناهي ؟؟
 
 
حسن سعدالله