الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قناة السويس للحاويات تعلن بدء التشغيل التجاري لأحدث السفن العملاقة لنقل الحاويات في العالم

قناة السويس للحاويات تعلن بدء التشغيل التجاري لأحدث السفن العملاقة لنقل الحاويات في العالم
عدد : 03-2017
أعلنت شركة قناة السويس للحاويات عن بدء التشغيل التجاري لتداول الحاويات لأحدث السفن العملاقة METTE Maersk (Triple E) والتي يبلغ طولها 400 مترا وتصل قدرتها الاستيعابية لأكثر من 18,000 حاوية، وذلك لأول مرة علي رصيف الشركة و بالموانئ المصرية.

وأكدت الشركة أن هذا الحدث الفريد تحقق عبر شراكة حقيقية مع الحكومة المصرية وبانجاز من هيئة قناة السويس وعلى رأسها الفريق مهاب مميش والتي قامت بأعمال التطوير الشاملة لميناء شرق بورسعيد.

جاء ذلك في بيان صحفي لشركة قناة السويس للحاويات مع بدء التشغيل التجاري الفعلي بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من قيادات الشركة بميناء شرق بورسعيد.

وأكد يان بوزا – مدير عام محطة قناة السويس للحاويات – إن بدء التشغيل التجاري يعد إنجازا كبيرا يتوج الجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية لحفر القناة الجانبية وأعمال التعميق والتطوير والتوسيع التي تمت بميناء شرق بورسعيد الذي أصبح اليوم الأسرع نموا وله قدرة تنافسية عالية بين مواني البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف بوزا إن شركة قناة السويس للحاويات تشهد اليوم إنجازا جديدا بعد استثمارات قاربت الـ 850 مليون دولار، حيث قامت الشركة بإضافة أحدث أوناش الرصيف العملاقة وتطوير المرحلة الأولى من المحطة وتأهيل وتدريب الكوادر لتكون المحطة على كامل الاستعداد لاستقبال وتشغيل هذا الجيل من السفن العملاقة.

ووجه بوزا الشكر والتقدير للحكومة المصرية وهيئة قناة السويس وعلى رأسها الفريق مهاب مميش للوصول لهذا الإنجاز غير المسبوق ليؤكد حرص الدولة على تذليل وحل التحديات في إطار شراكة حقيقية ملموسة النتائج والنجاحات.

من جانبه، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن حلم المصريين تحول اليوم إلى حقيقة، وتمكن أبناء مصر من تطوير قدرات منشآتهم لنحتفل اليوم باستقبال ورسو أكبر سفينة حاويات في العالم وخطوة جديدة نحو وضع مصر علي قمة خريطة التجارة العالمية.

ووجه مميش الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز الكبير الذي يكتب تاريخا جديدا لمنطقة شرق بورسعيد، ولم يكن ليتحقق لولا رؤية طموحه للقيادة السياسية وتخطيط محكم وشركاء أقوياء مثل شركة قناة السويس للحاويات وإرادة مصرية صلبة لتحقيق التقدم والرخاء.

وفي السياق ذاته، قال هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات إن ما نشهده اليوم من حدث تاريخي لأول مرة بالموانئ المصرية وخاصة بميناء شرق بورسعيد هو نقله نوعيه لشراكة حقيقية بين القطاع الخاص والحكومة المصرية في طريق دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأضاف النادي أن هذا الإنجاز الكبير لم يكن ليتحقق لولا دعم وتوجيه القيادة السياسية، والذي تكلل بالوصول ميناء شرق بورسعيد ومحطة قناة السويس للحاويات للريادة عبر مسيرة طويلة من العمل المشترك والتعاون مع هيئة قناة السويس لتحقيق نتائج غير مسبوقة تجعل من شرق بورسعيد قاطرة التنمية للمنطقة الاقتصادية.

وأكد النادي أن الشركة و عامليها يواصلون العمل بها ليل نهار تحت شعارها نساعد في رسم مستقبل مصر كل يوم.

جدير بالذكر إن في عام 2004، بدأ تشغيل عمليات شركة قناة السويس للحاويات كمشروع رائد في ميناء شرق بورسعيد.