الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

متحف الطفل يطلق فاعلياته فى الحملة العالمية لساعة الارض

متحف الطفل يطلق فاعلياته فى الحملة العالمية لساعة الارض
عدد : 03-2017
دعت جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، كافة الاطفال والنشء من عمر 6 سنوات وحتى 13 سنة ، للانضمام إليها مع ملايين الأفراد حول العالم لدعم ساعة الأرض من خلال إطفاء الأضواء غير الضرورية عند الساعة 7.30 مساء ولمدة ساعة يوم السبت 25 مارس الجاري لإظهار حرصهم واهتمامهم بكوكب الأرض ومناخه.

وذلك من خلال الاحتفالية التى ينظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) مشاركة في الحملة العالمية لساعة الأرض والتي بدأتها منظّمة الصّـندوق العالمي لصون الطّبيعة أكبر حركة شعبيّة تسعى الى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة ، ومنذ انطلاق الحملة في عام 2007 من مدينة واحدة وهي مدينة سيدني بأستراليا، تحوّلت ساعة الأرض الى ظاهرة عالميّة إذ يشارك فيها ما يقارب 1,8 بليون نسمة في أنحاء العالم.

قال د. نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان ساعة الأرض تعد فرصة لكلّ منّا لنجتمع ونوحّد صوتنا في التّعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش فيه وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من التّغيرات المناخيّة. كما وأن الهدف الأساسي من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب. تنظم ساعة الأرض سنويا في الأسبوع الأخير من شهر مارس عادة ما يكون في فترتي الربيع والخريف في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي على التوالي، و يكون هناك تقارب في أوقات غروب الشمس في كل من نصفي الكرة الأرضية، وبالتالي ضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، ان مشاركة المركز في الحملة العالمية لساعة الأرض تأتى اتساقا مع جوهر الحملة للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل مستقبل الحياة على كوكبهم.

مشيرا الى ان فعاليات المهرجان تنطلق فى الساعة الرابعة عصرا بالتعريف باحتفالية ساعة الأرض العالمية وسبب تنظيم الاحتفالية عالميا وتأثير ذلك على مستقبل كوكب الأرض ، كما تتضمن عدة ورش عمل الحديقة المعلقة ... باستخدام الأكواب والأطباق البلاستيكية للزراعة وتدويرها ، مصيدة الناموس ... استخدام المواد البسيطة لعمل مصيدة الناموس بدلا من استخدام الكيماويات التي تضر البيئة ، المصباح الشمسي ... استخدام الطاقة المتجددة في الإضاءة ، المولد الكهربائي المنزلي ... اصنع المولد الكهربائي بنفسك
 
 
حسن سعدالله