الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق مبادرة الحبتور لدعم صناعة السينما

إطلاق مبادرة الحبتور لدعم صناعة السينما
عدد : 03-2017
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، نائبا عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يوم 28 مارس، إطلاق مبادرة الحبتور الثقافية لدعم صناعة السينما ، بحضور يحيى راشد وزير السياحة، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين.

وأكد وزير الثقافة على أن الفنون بشكل عام لا تنهض فقط بجهود الدول، ولكن لابد من تضافر مؤسسات المجتمع المدني معها، وأن السينما المصرية قامت في البداية على جهد مجموعة من الأفراد الذين أمنوا بها، وعبر عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة.

وشدد وزير الثقافة على أن الدولة المصرية مؤمنة بأهمية القوة الناعمة، وأضاف، لابد أن نهتم كثيرا بالفنون السمعية والبصرية "السينما والمسرح والفنون التشكيلية" لأننا لدينا نسبة كبيرة من الأمية التعليمية والثقافية ونسب القراءة محدودة في وطننا العربي.

وأكد وزير الثقافة أن الدولة المصرية مهتمة بالسينما، لذا كان قرار رئيس الوزراء برفع الدعم المقدم لصناعة السينما من خلال وزارة الثقافة إلى 50 مليون جنيه سنويا، وكذلك سيتم الإعلان قريبا عن تأسيس الشركة الخاصة بالصناعات الثقافية.

من جانبة أكد خلف الحبتور، على أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم شباب المبدعين في العمل السينمائي، إلى جانب إنتاج أعمال سينمائية ترفع مستوى الوعي لدى المواطن العربي بشكل عام، وتصل بالفيلم العربي إلى مستوى الأفلام العالمية.

فيما أكد المخرج خالد يوسف على أن كل مؤسسات الدولة المصرية مهتمة إهتماما بالغ بالإبداع والقوة الناعمة، ووجه التحية إلى الفنانين المصريين ممن أثروا الوجدان العربى
 
 
هبة نافع