الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قريباً.. وفد أمريكي يزور مصر للاطلاع على مشروعات التنمية

قريباً.. وفد أمريكي يزور مصر للاطلاع على مشروعات التنمية
عدد : 04-2017


أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن هناك اهتماما امريكيا كبيرا على المستوى الاقتصادى، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى واشنطن.

وقالت: إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن دعمه للاقتصاد المصري، سواء من خلال دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي عبر تصويت الولايات المتحدة له في مؤسسات التمويل الدولية، أو ضخ استثمارات كبرى بقطاعات مختلفة.

وأوضحت الوزيرة، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة "السيسي" فى الرابع من ابريل الجارى، أن وفدا رسميا ممثلا عن كبار المستثمرين والشركات الامريكية، سيزور القاهرة قريبا للاطلاع على مشروعات التنمية المتواجدة فى مناطق مختلفة بمصر، مثل شرق بورسعيد، والعلمين الجديدة، والعاصمة الجديدة، والمثلث الذهبى فى الصعيد، وهم حريصون على ضح استثمارات جديدة بالبنية الأساسية.

وأكدت أنه تم شرح التدابير اللازمة التى تتخذها الحكومة لازالة العقبات التي تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، والعمل على الانتهاء من إصدار قانون الاستثمار الجديد قريبا، وتطوير منظومة مجمع الاستثمار من أجل التيسير على المستثمرين، والعمل على عدة إصلاحات تشريعية من بينها إصدار قانون التأجير التمويلي، اضافة إلى قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتنسيق مع كافة الوزارات بالعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت: إن الحكومة تعطى أولوية أساسية لمشاركة القطاع الخاص مع المستثمرين الأمريكان، ودورها العمل بشكل أسرع وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، لأن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة فى عجلة التنمية.

 
 
محمد مختار