الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد: السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة عافيتها

راشد: السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة عافيتها
عدد : 04-2017
التقى وزير السياحة يحيى راشد، فردريكو جالو رئيس مجلس اداره شركة settemari وتطرق الحديث إلى استئناف الشركة رحلاتها الي مرسي علم بدءا من شهر مارس الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة ميريديانا للطيران وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية خلال شهري مايو ويونيو.

وأشار جالو إلى انه بالرغم من عدم استعادة الاعداد لمعدلاتها الطبيعية الا ان هناك استمرارية في الحجوزات و هو ما يعد مؤشرا ايجابيا في حد ذاته، لافتا إلى ان الاحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة لا زالت مؤثرة علي حركة السياحة بصفه عامه سواء بالنسبة للمقصد المصري او غيره و ذلك نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.

وفى لقاءه بممثلى شركة Meridiana للطيران افادت الشركة بان الاعداد بدأت في الزيادة تدريجيا بدءا من اجازات اعياد الميلاد العام الماضي وان الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي القادم وانه لدي الشركة حاليا ٤رحلات اسبوعيه للقاهرة و٦ رحلات اخري اسبوعيه الي كل من شرم الشيخ ومرسي علم وهناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع.

واقترح الوزير اعداد رحلات تعريفية مهنية واعلامية لدفع الحركة ورحبت الشركة بالمقترح ووعدت بالبدء في الاعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي بروما، مشيرا الي انه يأمل ان يري استعادة الشركة اعدادها السابقة والتي كانت تصل الي ٤٠ رحله اسبوعيا الي المقاصد المصرية.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، اجري راشد حوار مع مجلتى Guilda viaggi و L'agencia del viaggiحيث اشار سيادته الي انه التقي شركات الطيران العاملة في السوق الايطالي و التي افادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الاشهر الخمسة الماضية مضيفا انه يتمني ان يعزز التدفق السياحي من ايطاليا الى مصر.

وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حاليا قال الوزير ان هناك تركيزا بالغا علي برنامج العائلة المقدسة في مصر و علي السياحة العلاجية و التي ستشهد تطورا ملحوظا و اردف راشد ان كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد علي ان السياحة المصرية تسير علي النهج الصحيح و لاسيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.
 
 
ريهام البربرى