الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أكور للفنادق تواصل نموها في أفريقيا وتوسع خياراتها

أكور للفنادق تواصل نموها في أفريقيا وتوسع خياراتها
عدد : 04-2017
أعلنت مجموعة أكور للفنادق الرائدة عالميًا في مجال تشغيل الفنادق اليوم توقيع اتفاقية تشغيل تجمعها مع نيو موريشيوس هوتيلز المحدودة، التي تعد إحدى أعرق وأكبر شركات الضيافة والإدارة الفندقية في موريشيوس، وعن طريق الاتفاقية الجديدة تتولى مجموعة أكور للفنادق مهمة إعادة افتتاح وإدارة فندق قيد التشغيل تحت علامة فيرمونت للفنادق والمنتجعات ابتداء من مايو 2017، في خطوة هامة تؤكد المكانة المميزة التي تتمتع بها علامة فيرمونت في أفريقيا.

ويبعد الفندق الذي تتم إعادة افتتاحه تحت اسم فيرمونت رويال بالم مراكش مسافة 12 كيلومترًا فقط من مدينة مراكش النابضة بالحياة، ويتمتع بموقع فريد تحيط به بساتين الزيتون التي يزيد عمرها على مائة عام، ويمتد على مساحة 231 هكتارًا، مع إطلالة مباشرة على جبال الأطلس. كما يقدم الفندق لضيوفه خدمات ومرافق لا مثيل لها وتشمل مضمار غولف واسع من 18 حفرة يمتد على مساحة 6608 متر مربع/ صممه المهندس المعماري الشهير كابيلل بي روبينسون.

وبهذه المناسبة، صرح أوليفير غرانيت، المدير الإداري والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أكور للفنادق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعدا ببدء تشغيل أول فنادق فيرمونت في المغرب، تتمتع علامة فيرمونت بمكانة مميزة وتضم تحت مظلتها مجموعة من أعرق الفنادق وأشهرها في المنطقة. يحظى المغرب بأهمية استراتيجية لدينا ونشهد في سوقه نموًا متزايدًا وزخمًا قويًا، وتضم محفظتنا الفندقية 37 فندقًا في المغرب، ونحن نتطلع لتقديم المزيد لدعم خطة التطوير السياحية القوية التي وضعتها الدولة، وتأكيد خطة نمونا العالمية التي تشمل أفريقيا والتي نسعى من خلالها إلى مضاعفة شبكتنا من الفنادق فيها لتصل إلى 200 فندقًا".

وبدوره، صرح جيلبيرت إيسبيت اليير-نويل، الرئيس التنفيذي لنيو موريشيوس هوتيلز المحدودة: "نحن سعداء بتوقيع اتفاقية إدارة الفندق مع قسم الفنادق الفاخرة في مجموعة أكور للفنادق، يعتبر فندق وريال بالم مراكش منتجعًا استثنائيًا، ونحن فخورون بتطويره خلال مرحلة اقتصادية صعبة على الصعيد العالمي، كما أننا واثقون بأن خبرة الإدارة والمكانة التجارية اللتان تتمتع بهما مجموعة أكور للفنادق، مع استحواذها على علامة فيرمونت، ستجعل من فيرمونت رويال بالم مراكش المنتجع الأول في المغرب".

ويضم فيرمونت رويال بالم مراكش 134 غرفة فندقية، من ضمنها خمسة أجنحة رئاسية، وجناح بينت هاوس، وعشرة فيلات أميرية، كما يوفر المنتجع 94 فيلات سكنية للإقامة طويلة الأمد لا تزال قيد التطوير، تتراوح أحجامها بين غرفتين أو ثلاث غرف أو أربع غرف نوم. وستتولى علامة فيرمونت إدارة الفيلات السكنية الخاصة وتقديم خدماتها الراقية للمقيمين فيها الذين سيستمتعون بكافة مزايا الحياة في المنتجعات. وتتمتع الفيلات السكنية بتصميم راقي وتتراوح مساحاتها من 200 متر مربع في الفيلا المكونة من غرفتين نوم إلى 500 متر مربع في الفيلا المكونة من أربع غرف نوم. كما يتيح رويال بالم مراكش خيارات لفرش الفيلات بأسلوب يعكس التراث المحلي وثقافة المنطقة باستخدام أفضل المواد والأقمشة والتجهيزات المنزلية.
كما أضاف حامد بن طهار، نائب الرئيس التنفيذي للعلامات الفاخرة في منطقة أفريقيا والمحيط الهندي في مجموعة أكور للفنادق: "نحن سعداء


بالإعلان عن هذه المجمع متعدد الاستخدامات والذي يجمع وحدات سكنية راقية وفندقًا فئة خمسة نجوم. وبفضل خبراتنا الرائدة في مجال إدارة وتشغيل الوحدات السكنية سنتمكن من توفير خيارات ضيافة لا مثيل لها تلبي متطلبات الزوار في مراكش، وفي الرباط وأغادير خلال الفترة القريبة القادمة. ويعد فيرمونت رويال بالم أحدث خطوة لنا ضمن رحلتنا لنكون أحد أهم مشغلي الفنادق الفاخرة في المغرب. تتمتع علامة فيرمونت بتراث عريق وتدير مجموعة من أهم الفنادق العالمية الفاخرة مثل ذا سافوي – لندن وفندق ساعة مكة فيرمونت، وفيرمونت سان فرانسيسكو، كما تحظى علامة فيرمونت بسمعة مميزة وشهرة كبيرة في المغرب".

ويضم المنتجع حاليًا أربعة مطاعم واستراحات تتضمن لو كارافان، الذي يقدم الأطباق العالمية على الشرفة، ولوليفيير الذي يقدم الأطباق المتوسطية ويطل على بركة السباحة، والعين الذي يقدم أطباقًا تقليدية من المطبخ المغربي، كما يمكن لضيوف المنتجع تذوق أفخر أنواع السيجار في استراحة لو بار التي تفتح أبوابها مساءً، وبالإضافة إلى لك يوفر نادي الغولف مزيدًا من خيارات الضيافة لزواره ونزلاء الفندق، كما أنه سيكون نادي مالكي الوحدات السكنية، ويضم استراحة ومطاعم وناد صحي وبركة سباحة.

وتتضمن خيارات الاستجمام والمرافق الترفيهية بركة سباحة بطول 25 مترًا يمكن التحكم بدرجة حرارتها، وناد صحي يمتد على مساحة 3500 متر مربع يضم منطقة خاصة بالسيدات، وبالإضافة إلى مضمار الغولف الخاص بفيرمونت رويال بالم مراكش الذي يمتد على مساحة 75 هكتارًا، تحيط بالمنتجع الفاخر ثلاثة من أحد عشر مضمار غولف تتوزع في أنحاء مدينة مراكش. كما يعد أقرب المنتجعات إلى مضمار نادي أسوفيد للغولف الشهير والحائز على جائزة الغولف العالمية في المغرب لعام 2016.

ويتمتع المنتجع المميز بمساحته الواسعة بموقع فريد على سفح سلسلة جبال الأطلس، ويبعد مسافة 10 دقائق عن مطار مراكش المنارة الدولي، كما يتميز بقربه من المدينة الحمراء، التي تمنح زوارها تجربة غنية وأصيلة بفضل ما توفره من معالم سياحية رائعة.

وتدعم إضافة هذا الفندق المميز الأهداف الاستراتيجية لمجموعة أكور للفنادق في النمو والتوسع ضمن قطاع الفنادق الفاخرة. وتواصل علامة فيرمونت توسعها عالميًا لتضم أكثر من 70 فندقًا في أنحاء مختلفة من العالم، وتشمل قائمة فنادق فيرمونت التي افتتحت أبوابها مؤخرًا فيرمونت كاوازار إسطنبول، وفيرمونت شينغدو، الكائن في المنطقة الغربية في الصين، ومنتجع شاطئ فيرمونت الفجيرة في الشرق الأوسط. كما تخطط علامة فيرمونت لافتتاح مجموعة من الفنادق خلال الفترة القادمة من عام 2017 ومنها فيرمونت عمان في الأردن الذي يضم 317 غرفة، وفيرمونت الرياض في السعودية الذي يضم 298 غرفة وفيرمونت أوستن في ولاية تكساس الذي يضم 1048 غرفة، وبالإضافة إلى ذلك تتضمن قائمة الفنادق التي لا تزال تحت التطوير كلًا من فيرمونت كوالالمبور، وفندق ومنتجع فيرمونت جدة، وفيرمونت كوستا كانوفا في منطقة منطقة ريفيرا ناياريت المزدهرة في المكسيك.

كما تتوسع علامة فيرمونت في المغرب وتعمل العلامة على تطوير مجموعة من الفنادق الفاخرة، منها فيرمونت تغازوت باي الذي يتمتع بإطلالة بحرية رائعة ويضم 155 غرفة فندقية فاخرة و52 فيلا سكنية تحمل علامة فيرمونت، فيما يضم فندق فيرمونت لا مارينا الرباط – سلا الذي يضم 200 غرفة فندقية فاخرة ويتميز بموقع استراتيجي يطل على ثلاث واجهات مائية، بالإضافة إلى قربه من مواقع تراثية وتاريخية، ومن المقرر افتتاح كلًا من الفندقين في عام 2019.

وتشغل مجموعة أكور للفنادق حاليًا 37 فندقًا في المغرب، فيما لا تزال خمسة فنادق إضافية قيد التطوير، ويبلغ إجمالي الغرف 686 غرفًة فندقية ووحدة سكنية تتراوح بين قطاعات الإقامة الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، منها فندق سوفيتيل مراكش لونج آند سبا، ومنتجع وسبا بولمان مراكش بالميري اللذان يتميزان بسهولة الوصول إليهما في مراكش.
 
 
سعيد جمال الدين