الجمعة, 26 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد الله: البحر الأحمر تستطيع إستيعاب 15 مليون سائح سنوياً دون عوائق
سفيرة التشيك: ارتفاع مبيعات البرامج السياحية لمصر وتسيير 4 رحلات جوية جديدة لشرم الشيخ

عبد الله: البحر الأحمر تستطيع إستيعاب 15 مليون سائح سنوياً دون عوائق
سفيرة التشيك: ارتفاع مبيعات البرامج السياحية لمصر وتسيير 4 رحلات  جوية جديدة لشرم الشيخ
عدد : 04-2017
أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على أن الطاقة الإستعابية لمحافظ البحر الأحمر لإستقبال سائحين تفوق ألــ 15 مليون سائح سنوياُ ، وأن حجم الطاقة الفندقية بالمحافظة تتمكن من تحقيق هذا الرقم دون أية عوائق تحول دون تحقيق ذلك .

أشار محافظ البحر الأحمر خلال لقاء عقده مع وفد إعلامى من دولة التشيك يمثبون أكبر وأضخم الصحف ووسائل الإعلام التسيكية الجماهيرية والمتخصصة ، بحضور الخبير السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر ، أن التطوير الذى شهده مطار الغردقة قد رفع حجم الطاقة الإستيعابية لتصل إلى 13 مليون ىاكب سنوياً ، وأن المحافظة لديها مطار أخر وهو مرسى علم الذى تصل طاقته الإستعابية إلى نحو مليونى راكب سنوياً ، مشيراً إلى أن بالتعاون مع القوات المسلحة فإنه يجرى حالياً إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس جنوب مرسي علم.

استعرض محافظ البحر الأحمر المقومات السياحية بالغردقة من منتجعات وفنادق ذات مستوي عال من الرفاهية التي تنال إعجاب وإهتمام السائح التشيكي ، بالإضافة إلي باقي مدن المحافظة مثل سفجا وسهل حشيش ومرسى علم والقصير ، مطالباً إياهم بنقل الصورة الصحيحة الحقيقة عن مصر عبر التقارير الصحفية والتليفزيونية التى يقدمونها لوسائلهم الإعلامية ببلادهم .

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمرعلى إن الأسعار التي تقدمها شركات السياحة للرحلات بالفنادق والقرى السياحية خلال الفترة الحالية تعد مشجعة للسائحين من دولة التشيك لقضاء أجازاتهم في البحر الأحمر والتي اصبحت أعدادهم في تزايد خلال هذا الموسم .

من جانبه قال الخبير السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر ، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار الجهود التي يبذلها محافظ البحر الأحمر لتنشيط السياحة وزيادة اعداد السائحين بمختلف مدن المحافظة السياحية ، عن طريق تصدير صورة حقيقية عن مدي جمال البحر الأحمر وجميع المنتجعات المطلة علي طول ساحل المحافظة بالإضافة إلي ما تتمع به المحافظة من امن واستقرار ، وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة التي يمثلونها ،ومؤكداً على دورهم الهام في نقل الصورة التي وجدوها على أرض مصر إلى الشعب التشيكي .

فيما أكد الوفد الإعلامي عن بالغ سعادتهم بما وجدوه على أرض مصر من مناظر خلابة ومزارات سياحية في غاية الروعة على جميع النواحي السياحية "العلمية والترفيهية"، بالإضافة إلي تواجد أمني يشعرهم بالأمان على مدار اليوم وحسن المعاملة من قِبل المواطنين والعاملين بالقطاع السياحي بكافة المدن التي قاموا بزيارتها، فضلا عن أن ثقتهم زادت في دور الحكومة تجاه راحة السائحين الوافدين إلى مصر .

يذكر أن الوفد الإعلامي التشيكي يضم إعلاميًين وصحفيين يمثلون صحفًا وقنوات ووسائل إعلامية مختلفة ، يزورون الغردقة ضمن جولتهم في البحر الاحمر لزيارة المناطق السياحية، لتنشيط السياحة والدعاية للمنتج والمقصد السياحي المصري .

من جانب أخر أعربت فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة التشيك بالقاهرة عن سعادتها بارتفاع مبيعات البرامج السياحية لمصر فى التشيك بالفترة الأخيرة وذلك بفضل الترويج الجيد لها والتكلفة المنخفضة.

وقالت سفيرة التشيك، إن بلادها لم تلغ أية رحلات إلى مدينة شرم الشيخ ولم توص مواطنيها بعدم السفر إليها أو أى من المنتجعات السياحية فى مصر، منوهة بأن السائحين التشيك دائما ما يأتون لقضاء إجازاتهم على الشواطئ فى الصيف ولهذا السبب بدأنا فى تسيير رحلات شارتر الآن.

وأكدت استمرار الرحلات إلى مدينتى الغردقة ومرسى علم، مشيرة إلى أن التشيك تحتل المرتبة الثالثة فى أوروبا من حيث عدد السائحين القادمين إلى مصر، حيث بلغ عدد السياح 120 ألف فى 2016 مقارنة بنحو 200 ألف سائح عام 2015.

وأوضحت سفيرة التشيك أنه سيتم تسيير4 رحلات جوية إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى الرحلات المعتادة إلى الغردقة ومرسى علم، مؤكدة أن السائحين التشيك سيقضون وقتا طيبا فى مصر.

 
 
سعيد جمال الدين