الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيس "مسافرون" يطالب بخطة قوية لاستغلال زيارة بابا الفاتيكان في تنشيط السياحة

رئيس -مسافرون- يطالب بخطة قوية لاستغلال زيارة بابا الفاتيكان في تنشيط السياحة
عدد : 04-2017

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، بالزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان لمصر يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال عاطف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء 26 أبريل 2017، إن هذه الزيارة تأتي في ظل ظروف غير عادية في مصر نتيجة حادثي الإسكندرية وطنطا الإرهابيين اللذين راح ضحيتهما عدد من الإخوة الأقباط مما يجعل زيارة البابا في هذا التوقيت رسالة للعالم ان مصر بلد آمن مستقر يعيش فيه الجميع في سلام وما يحدث لا يخرج عن أنه أحداث عادية تقع في العالم كله ولا يوجد احد بمأمن عنها.

وأشار إلى أن زيارة بابا الفاتيكان تمثل أكبر مرجع ديني للكنيسة الكاثوليكية التي يصل عدد من ينتمون إليها قرابة مليار و300 مليون كاثوليكي على مستوى العالم ووجود البابا في القاهرة له ثقل ووزن على مستوى العالم.

وأضاف عاطف عبد اللطيف، أن تصريحات بابا الفاتيكان التي تحدث فيها عن سعادته لزيارة مصر البلد الذي رحلت إليه العائلة المقدسة والمكان الذي سمع فيه النبي موسي صوت الله سبحانه وتعالي هو بمثابة رسالة قوية وصريحة لتنشيط السياحة الدينية إلى مصر وإحياء لمسار العائلة المقدسة في مصر ودعوة لزيارة سانت كاترين وجبل موسى .

وطالب الدكتور عاطف بضرورة ان تستغل وزارة السياحة وهيئة التنشيط وهيئة الاستعلامات من خلال خطة قوية تصريحات البابا عن مصر وترويجها في كل دول العالم لتكون رسالة طمأنينة لهم لزيارة مصر مع ضرورة إعداد برامج سياحية متكاملة وبأسعار مناسبة بالتنسيق مع منظمي الرحلات في العالم لزيارة مزارات مسار العائلة المقدسة في مصر وكذلك مدينة سانت كاتريت التي تجلى فيها الله سبحانه وتعالى بنوره.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة دعوة كل وسائل الأعلام العالمية والعربية لتغطية وتسليط الضوء على زيارة بابا الفاتيكان لمصر ولقاءاته وتصريحاته الايجابية عن مصر.

وأضاف عاطف أنه يجب تسجيل تصريحات البابا عن مصر وعرضها في جميع البورصات السياحية العالمية التي نشارك فيها لأنه خير مثال على نقل الصورة الحقيقية عن مصر مؤكدا ان الترويج لزيارة بابا الفاتيكان لمصر أقوى من اي حملات دعائية تحدث في الخارج عن الترويج للمقاصد السياحية المصرية.

وأشار عاطف إلى أن مردود زيارة البابا لا يعود على السياحة فقط ولكن مردودها الايجابي سيعود على الاقتصاد والاستثمار العالمي كما ان لقاء شيخ الأزهر ورجال والدين الإسلامي سيكون له مردود على كوكب الأرض لأن اكبر قطبين دينيين على مستوى العالم مجتمعين لتقديم رسالة سلام ومودة وتسامح وحب واحترام للعالم كله والتأكيد على احترام الأخر والتعايش السلمي وقبول الأخر وهذا معناه أحداث نوع من حالة التبريد على الكرة الأرضية الملتهبة بالمشاكل.