الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عاطف عبد اللطيف : الاسواق البديلة وتنويعها الحل في أزمة السياحة الحالية

عاطف عبد اللطيف : الاسواق البديلة وتنويعها الحل في أزمة السياحة الحالية
عدد : 06-2017
دعا الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، وزارة السياحة الى ضرورة التحرك والتسويق لمصر بالدول الأسيوية مثل الهند وماليزيا والفلبين والصين وإندونيسيا لاستقطاب أكبر عدد من السياح هناك لزيارة مصر.

قال عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية له ان تنويع مصادر السياحية لمصر مهم جدا حاليا خاصة في ظل توقف بعض الاسواق الرئيسية التي نعتمد عليها لاسباب مختلفة مما ادى الى تراجع نسب الاشغالات السياحية وكان له اثر كبير على صعوبة توفير العملة الاجنبية من السياحة التي كانت مصدر مهم للعملة الاجنبية.

أشار رئيس جمعية مسافرون الى أن الاسواق الاسيوية لها طبيعة خاصة في نوعية مقاصدها السياحية ويجب فهمها جيدا و دراستها ومع التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في اعداد برامج سياحية هادفة ووضع برامج للسياحة الدينية فهى شبه منعدمة والتسويق لهذه البرامج فى تلك الاسواق من الممكن أن يأتى بملايين السائحين لزيارة المعالم الدينية المختلفة الموجودة بمصر كلها.

كشف عاطف عبد اللطيف، النقاب عن توقف خط مصر للطيران إلى إندونيسيا منذ فترة، ولابد من تحريك الطيران العارض والمنتظم إلى هذه الأسواق موضحا أن هناك شركة طيران عارض تقوم بتنظيم 3 رحلات من الصين ولكن هذا ليس بالكافى، مشيراً إلى إنه من الممكن ان نستقطب أعدادا كبيرة من الأسواق الآسيوية كلها كالصين وماليزيا والهند وإندونيسيا.

من جانب آخر شدد الدكتور عاطف عبداللطيف على ضرورة تسليط الضوء على منطقة سانت كاترين من خلال إعداد مشروع قومى بالتنسيق بين وزارات السياحة والثقافة والآثار لوضع خطة لرفع كفاءة المنطقة ووضع خطة تنشيط عالمية فى جميع المحافل الدولية وتنفيذ برامج خاصة مع وزارة البيئة بإصدار توجيهاتها لزيارة وفتح الوديان والمزارات الموجودة فى كاترين، وكذلك التنسيق مع شرطة السياحة لتنظيم برامج للسفارى إلى جانب السياحة الدينية وخاصة جبل موسى.

طالب عاطف من وزير الطيران بضرورة تشغيل مطار سانت كارين الموجود منذ 25 عامًا وتوجد به جميع الأجهزة ولا تطير منه أو إليه الطائرات إلا فى حالة الطوارئ أو تأجير الطائرات بصفة شخصية خاصة أن هناك مطالب كثيرة من دول العالم لزيارة سانت كاترين ولكن العائق الرئيسى مشكلة المطار الذى لا يوجد به خدمة ليلية للتشغيل.


 
 
سعيد جمال الدين