الأحد, 21 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدميرى: زيادة الطلب على المنتج السياحي المصري لدى المواطن الكازاخي

الدميرى: زيادة الطلب على المنتج السياحي المصري لدى المواطن الكازاخي
عدد : 06-2017
التقى هشام الدميرى رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى مع Talgat Lastayev رئيس هيئة الطيران المدنى الكازاخى، بمشاركة السفير هيثم صلاح سفير جمهورية مصر العربية بدولة كازاخستان، على هامش فعاليات معرض اكسبو استانا 2017.

أكد رئيس الهيئة للجانب الكازاخى على سعي مصر لتوطيد العلاقات مع دولة كازاخستان فى كافة المجالات خاصة السياحي .

و أشار الى رغبة منظمى الرحلات بكازاخستان لزيادة عدد الرحلات بين البلدين من خلال الطيران منخفض التكلفة او المنتظم و العارض، وقال ان هذا الطلب يتطلب الدعم اللوجستى من هيئة الطيران المدنى الكازاخى ونظيرتها بمصر.

ومن ناحيته، أكد رئيس هيئة الطيران المدنى الكازاخي ،على استعداده لتقديم المساعدة اللازمة فى ذلك الشأن، مشيراً الى الاتفاقية المفعلة مع الجانب المصرى و التي تنص على امكانية تسيير رحلات الى مدينتى استانا والماطى والى اى مدينة مصرية .

كما قام الدميرى بعقد اجتماعات موسعة بمشاركة السفير المصري مع عدد من منظمى الرحلات العاملين بالسوق بكازاخستان .

و لفت الدميرى الى أهمية السوق الكازاخى حيث وصل عدد السائحين الى 23000 سائح كازاخى الى مختلف المقاصد السياحية المصرية في عام 2015 ، مع وجود زيادة ملحوظة فى عدد السائحين بداية من الربع الاخير لعام 2016، وصلت الى حوالى 11 الف سائح خلال الثلث الأول من عام 2017 ، وهو ما يعكس إيجابية المؤشرات والأرقام المحققة و التى تؤكد على زيادة الطلب و الرغبة في الإستمتاع بالمنتج السياحي المصري لدى المواطن الكازاخي.

كما طلب بعض منظمى الرحلات زيادة دعم برنامج الطيران العارض ،وربطه بطول عدد ساعات الطيران من كازاخستان الى مصر (والتى تصل الى7- 8 ساعات) مقارنة ببعض الدول مثل أوكرانيا الى مصر (4 ساعات ) .

ومن جانبه قال رئيس الهيئة انه سيتم دراسة مطلبهم وبحث امكانية ادراجه فى القواعد الحالية، التى سينتهى العمل بها اواخر اكتوبر 2017 ، أو ادراجه بالقواعد الجديدة .

و أكد الدميري لمنظمي الرحلات على ان هناك العديد من المؤشرات التى تؤكد تحسن الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ، وأكبر مؤشر هو استئناف حركة الطيران الى مصر من مختلف دول العالم بصورة شبه طبيعية (باستثاء روسيا والحظر الجزئي لإنجلترا على شرم الشيخ)، بالاضافة الى زيارة العديد من قادة العالم والمشاهير الى مصر على المستوى الفنى والثقافى والرياضى خلال الفترة الماضية ، والزيادة الملحوظة في اعداد السائحين التي شهدها الثلث الأول من 2017 (يناير – ابريل ) من معظم الأسواق، و التي وصلت إجمالا إلى ٥٢% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الدميرى،ان الهيئة على استعداد لدعم أى نشاط ترويجى أو دعائى يرغب منظمى الرحلات فى تنفيذه ، خاصة دعوة المشاهير على مختلف المستويات ( الفنية – الثقافية – الرياضية ) لزيارة المقصد السياحى المصرى لما لها من اثر كبير فى الترويج والدعاية لكثرة عدد المتابعين لهؤلاء المشاهير.
 
 
ريهام البربرى