الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يبحث مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي فرص الاستثمار فى المتحف المصري الكبير

وزير الآثار يبحث مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي فرص الاستثمار فى المتحف المصري الكبير
عدد : 07-2017
استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار ظهر اليوم الموافق 20/7/2017 الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، وذلك لإطلاعها على فرص الاستثمار الموجودة بالمتحف وما يمكن إقامته من مشروعات استثمارية به قبل افتتاحه الجزئي المقرر له العام القادم.

وقاما الوزيران بعمل جولة تفقدية بالمتحف، رافقهما خلالها كلا من العميد هشام سمير مستشار وزير الآثار للشئون الهندسية والدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف.

وأوضح د. توفيق أن الجولة تضمنت منطقة المحال التجارية بموقع المشروع والتي تضم نحو 28 محلا بمساحات مختلفة منهما اثنان يطلان على أهرامات الجيزة مباشرة، مضيفا أن الوزيران ناقشا أيضا سبل إدارة مركز المؤتمرات الملحق بالمتحف والذي يسع لنحو 1000 شخص.

وأضاف توفيق أنه تم كذلك دراسة مدى إمكانية طرح إدارة الفندق الخاص المقرر افتتاحه بالموقع والذي يضم 30 غرفة، الأمر الذي يساهم في تيسيير زيارة السائحين للمتحف ولمنطقة أهرامات الجيزة على حد سواء خاصة بعد إتمام المشروع الخاص بتطوير هضبة الأهرامات وربط المنطقة الأثرية بالمتحف.

يذكر أن هناك تعاون كبير وتضافر في الجهود بين وزارتي الآثار والاستثمار والتعاون الدولي لإتمام شمروع المتحف في الوقت المحدد له، كان آخرها القرض الذي قدمته الحكومة اليابانية بواسطة الجايكا في اكتوبر الماضي لإنجاز مشروع المتحف.
 
 
هانم بدوى