الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق مؤتمر "المشروعات القومية شريان التنمية" في الغردقة

 انطلاق مؤتمر -المشروعات القومية شريان التنمية- في الغردقة
عدد : 07-2017
انطلق اليوم، مؤتمر "المشروعات القومية شريان التنمية المستدامة والسياحة في صعيد مصر"، بمدينة الغردقة، تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وبحضور الدكتور عادل المصري، رئيس قطاع السياحة الداخلية، ممثلًا عن الوزارة.

قال "المصري" إن عقد المؤتمر في هذا التوقيت، يعد من الأهمية؛ نظرًا للمشروعات القومية الكبرى التي تقام بمصر حاليًا، ومالها من انعكاس إيجابي على التنمية المستدامة لصناعة السياحة.

أشار إلى أن حضور عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين وكذلك والمستثمرين العرب من الدول العربية الشقيقة، الكويت والسعودية، وكذلك ممثلي مجلس النواب وممثلي بعض الوزراء؛ أثرى المؤتمر من خلال المشروعات التي تم بحثها في أثناء انعقاده.

أوضح "المصري" أن المرحلة الحالية، تشهد نقلة نوعية جديدة نحو تلك المشروعات التي تعتبر قاطرة التنمية، ومالها من تأثير مباشر على القطاع السياحي.

أكد أننا في حاجة ماسة لتبني مفهوم ومبدأ التنمية المستدامة وذلك للوصول إلى النمو الاقتصادي المتكامل المستدام.

كما تعرض للأرقام التي تعبر عن الأهمية الاقتصادية لصناعة السياحة وكذلك الخطط الطموحة التي تتبناها الوزارة والهيئة حاليًا للنهوض بالقطاع السياحي وتحديثه ورفع معدلات نموه على كافة الأصعدة.

أردف "المصري"، في نهاية كلمته، أنه من إيجابيات المؤتمر حضور الدكتور يوسف العمري، رئيس الجمعية الوطنية للأعمال الكويتية والمؤسس لمبادرة "خليجيين في حب مصر" والذي أكد القيام بالعديد من الاستثمارات بالمدن السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة.
 
 
ريهام البربرى
الصور :