الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأهلى: 850 مليار جنيه حجم الودائع بنهاية السنة المالية الماضية

البنك الأهلى: 850 مليار جنيه حجم الودائع بنهاية السنة المالية الماضية
عدد : 08-2017
كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن حجم محفظة الودائع بمصرفه ارتفع إلى 850 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو الماضى، أى بنهاية السنة المالية الماضية 2016 – 2017.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن نمو الودائع خلال العام المالى الماضى، سجل أكثر من 292 مليار جنيه، حيث سجلت 558 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2016.

ومن جانبة قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك، التى تطلق عليها اختصارا اسم "ألكو" قررت رفع أسعار الفائدة على حسابات التوفير بأنواعها بنسبة 0.5%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة بداية شهر أغسطس 2017، مؤكدًا أنه تم رفع الفائدة على الودائع التى تصل مدتها إلى أقل من 6 أشهر، بنسبة 0.75%.

وبهدف تحجيم التضخم، وتخفيفا للآثار الناتجة عن ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وكذلك ارتفاع ضريبة القيمة المضافة وللحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصرى قرر البنك المركزى المصرى، بداية الشهر الجارى، رفع سعر الفائدة 2%، مؤكدًا أنه قرار لفترة مؤقتة، ومن المرحج أن تستقر الفائدة على الشهادات مرتفعة العائد ذات الـ16 و20% عند مستوياتها الحالية فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر.

ونجحت 5 بنوك مصرية، تحت قيادة كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر بصفتهما وكيلين للتمويلات، فى إبرام واحدة من أكبر الصفقات التمويلية التى تمت بين الجهاز المصرفى المصرى وقطاع الكهرباء، حيث تم توقيع عقدين من عقود التمويلات المشتركة طويلة الأجل بمبلغ إجمالى 37.4 مليار جنيه.

 
 
خالد عبده