الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إدراك لدعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة فى متحف الطفل

إدراك لدعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة فى متحف الطفل
عدد : 09-2017
اطلق مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " برنامج ادراك لتنمية حواس الاطفال ذوى القدرات الخاصة والذى يستهدف الاطفال من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات " عمر عقلى " ، من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل.

قال د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الجمعية تحرص على تنبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وابداعية تعمل على تنمية قدراتهم وادراكهم وفقا لتوجة الدولة لاولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع .

مشيرا الى ان برنامج إدراك يعمل علي تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال و اقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر، كم يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعى بينهم وبين باقى الأطفال ، ويفتح مجال للمحاكة ويزيد من فرص التواصل بينهم، كما إن الدمج يساهم بشكل كبير فى تغير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التى تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.

من جانبه قال د. اسامة عبدالوارث ، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع ، انه من خلال برنامج إدراك يقضى الأطفال يومهم كاملاً فى المركز من الساعة 9 ص إلى الساعة 3 ظ أيام الأحد الثلاثاء والخميس من كل أسبوع حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى ، ويتضمن الرنامج العديد من الفعاليات من بينها الرعايـــــة الذاتيـة ، مهـــــارات التدريب الذهني والتركيز، المهــارات الاجتماعيــة ، مهــــــارات الاعداد التأهيلي المهـــــارات المعرفية ، المهـــارات الفنيــة ، المهــــارات التواصلية ، مهارات الادراك والنمو الحسي المهــــارات السلوكيه التهذيبية .
 
 
حسن سعدالله