الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السكك الحديدية : قطارات خاصة أسبوعية لتنشيط السياحة الداخلية

السكك الحديدية : قطارات خاصة أسبوعية لتنشيط السياحة الداخلية
عدد : 09-2017
أعلن سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، تشغيل الهيئة قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بغرض خدمة السياحة الداخلية، وخاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان.

وقال رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي، إن الهيئة قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال المدة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 25 أبريل 2018؛ وذلك أيام العطلات الأسبوعية.

وأضاف أبو هرجة، أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات أسبوعية للشباب بقطارات مكيفة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وستتحمل نفقات السفر طبقًا للتعاقد المبرم مع الهيئة، بغرض تنشيط السياحة الداخلية، لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان.

وأشار إلى أن رحلات القطارات في الذهاب ستنطلق مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 9:50 مساءً، وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالي، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع 6:30 مساءً وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة بها نظرًا لحجم الركاب، وخاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية.
 
 
أحمد عبد المعز