الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد يبحث مع سفير فرنسا سبل التعاون السياحى

راشد يبحث مع سفير فرنسا سبل التعاون السياحى
عدد : 09-2017
التقى يحيى راشد، وزير السياحة، امس، ستيفان روماتيت سفير فرنسا لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجالات السياحة و سبل تنشيط السياحة من فرنسا إلى مصر.

وتحدث الطرفان عن مشاركة الوزير في المعرض السياحي المهني في باريس Top Resa المزمع عقده خلال الفترة من 26 حتى 28 سبتمبر الجاري.

وأبدى السفير الفرنسي سعادته باللقاء، واستعداده الكامل للتعاون مع الوزارة لتنشيط السياحة الفرنسية الى مصر، لافتا إلى أن هناك ولع فرنسي بمصر وبالحضارة المصرية، وأن الفرنسيين لديهم اهتمام كبير بمنتج بالسياحة الثقافية والأماكن الاثرية التي يحرصون على زيارتها في مصر.

وأشار الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين المناطق الأثرية، و قال انه يؤكد دائما على أمان المقاصد السياحية المصرية للشعب الفرنسي.

وأشار السفير إلى أن من أولوياته العمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في فرنسا لإعادة السياحة الفرنسية الى مصر مرة اخرى الى سابق عهدها، وقال انه يتوقع زيادة اعداد السياحة الوافدة الى مصر.

وأضاف روماتيت انه التقى بالعديد من منظمي الرحلات وشركات السياحة الفرنسيين والذين أكدوا له ان هناك إقبالا كبيرا من الفرنسيين على المقصد السياحي المصري ، و ان حجوزات موسم الشتاء القادم الى المقصد المصري كاملة العدد.

من ناحيته أكد الوزير على أهمية السياحة الفرنسية إلى مصر وعلى عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى التحسن الذي تشهده الحركة السياحية، و زيادة اعداد السائحين الوافدين و التحسن الملحوظ في الايرادات و الذي يعد مؤشرا على زيادة معدل الإنفاق السياحي و زيادة اعداد الليالي السياحة مما يشير الى زيادة الطلب على المقصد المصرى .

واقترح دعوة مجموعة من الصحفيين والاعلاميين الفرنسيين لزيارة الأماكن السياحية والمناطق الاثرية في القاهرة و شرم الشيخ و غيرها من المدن السياحية المصرية لنقل صورة إيجابية عن مصر الى الشعب الفرنسي، كما اقترح إقامة فعاليات مشتركة بين البلدين من مهرجانات و مسابقات عالمية ودعوة نجوم من مجالات مختلفة اليها لتحسين الصورة الذهنية عن مصر و تعريف العالم بطبيعة الحياة في مصر.

و تطرق الحديث الى اهمية زيادة رحلات الطيران المباشر بين البلدين ، واستعرض الوزير ملامح برنامج وزارة السياحة المطبق لتحفيز الطيران المنتظم منخفض التكاليف والعارض والذي يهدف إلى زيادة كل من الحركة السياحية وإيرادات الدولة، وتم الاتفاق على دعوة اصحاب شركات الطيران الفرنسية الى مائدة مستديرة لمناقشة برنامج تحفيز الطيران ، وسبل التعاون معهم في هذا المجال.

كما اقترح السفير الفرنسي عدة أوجه للتعاون فيما يخص تنمية الأماكن الاثرية، ومنها تطوير الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، وعمل مشروع لربط بعض الأماكن الاثرية ببعضها البعض، مثل ربط المتحف الكبير بمنطقة الاهرامات عن طريق "تليفريك"، وربط الكرنك بوادي الملوك وذلك لتسهيل زيارة تلك الأماكن للسائحين، لافتا إلى أن هناك العديد من الشركات الفرنسية التي ابدت رغبة في التعاون مع الحكومة المصرعلى تنمية المواقع الاثرية في مصر.

واقترح السفير الاستفادة من ذكرى الاحتفال بمرور ١٥٠ عاما على انشاء قناة السويس، والتي تحل العام القادم، لتكون عنوانا للترويج لمصر في فرنسا في ٢٠١٨ نظرا لأهمية هذا الحدث التاريخي بالنسبة للشعب الفرنسي.


و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار الحوار لدفع الحركة السياحية الفرنسية الى مصر.
 
 
ريهام البربرى