الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إقبال غير مسبوق من شركات السياحة اليابانية على فعاليات القافلة المصرية وسط أجواء مبشرة بموسم سياحى نشط

إقبال غير مسبوق من شركات السياحة اليابانية على فعاليات القافلة المصرية وسط أجواء مبشرة بموسم سياحى نشط
عدد : 10-2017
اختتمت فعاليات قافلة السياحة المصرية فى اليابان يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الماضى والتى نظمتها هيئة تنشيط السياحة برعاية السفارة المصرية فى طوكيو واتحاد شركات السياحة اليابانية JATA عقب المشاركة الناجحة فى فعاليات معرض Tourism Expo Japan والذى عقد فى الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر، بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة .

جابت القافلة كلا من ناجويا وأوساكا بمشاركة عدد من شركات السياحة المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران قبل أن تختتم نشاطها فى العاصمة اليابانية طوكيو ، وشهدت على مدار أيامها الثلاثة إقبالا غير مسبوق حيث فاق عدد زوارها من شركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية فى المدن الثلاثة الرقم المستهدف وهو 180 مدعو ليصل العدد الفعلى للزوار إلى نحو 220 مدعو ما يعد مؤشرا إيجابيا على عودة اهتمام السوق اليابانى بالمقصد السياحى المصرى .

حرص القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فى طوكيو الوزير مفوض حاتم النشار على المشاركة فى القافلة لتوجيه رسالة ترحيب بالشركات السياحية المشاركة، مشيدا بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات .

كما أعرب عن ثقته فى استعادة الحركة السياحية من السوق خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة الخط المنتظم لمصر للطيران للعمل بين البلدين . ومن جانبهم فقد وجه ممثلو اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA فى المدن الثلاثة كلمات افتتاحية تناولت الثقة فى استعادة المقصد المصرى لمكانته المستحقة فى السوق اليابانى ودعوة أعضاء الاتحاد من الشركات اليابانية لتكثيف مبيعاتهم على مصر فى الفترة المقبلة .

تضمنت أعمال القافلة كذلك عروضا تقديمية للمستشار السياحى المصرى إسماعيل عبد الحميد حول تطورات الحالة الأمنية والسياسية فى مصر وانعكاساتها الإيجابية على الطفرة التى طرأت على حجم الحركة من السوق خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأشار إلى أهمية قرار مصر للطيران باستئناف رحلاتها إلى اليابان ودلالاته التى تؤكد اطمئنان الجانب المصرى على استقرار الأوضاع ومؤشرات تحسن مستويات الطلب من السوق .

كما اقترح عبد الحميد عددا من بدائل البرامج السياحية التى يمكن للشركات اليابانية عرضها على جمهورها ،مؤكدا ضرورة الخروج من النطاق الضيق للرحلات الكلاسيكية التى تستهدف شريحة محدودة من السياح اليابانيين .

وطرح عبد الحميد محاور خطة التحرك فى السوق اليابانى خلال المرحلة المقبلة وعرض فرص التعاون فى مجالات الترويج المشترك مع الشركات اليابانية .

من جانبه فقد عرض ممثل شركة مصر للطيران أبعاد القرار باستئناف تسيير الرحلات وكشف عن خطط الشركة الطموحة لزيادة عدد تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة كما عرض لبعض الحقائق عن تشغيل الطائرة الجديدة ومواصفاتها . تلى ذلك عروضا تقديمية من شركات السياحة المصرية المشاركة تناولت بعض المعلومات العامة عن المقصد السياحى والبرامج المطروحة فضلا عن مقومات كل شركة والخدمات التى تقدمها لعملائها .

تلى العروض التقديمية تنفيذ لقاءات مهنية مباشرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها اليابانية كما قام المستشار السياحى بإجراء بعض المقابلات الإعلامية فضلا عن اللقاءات المهنية مع الشركات اليابانية بهدف دراسة سبل التعاون فى المرحلة القادمة من أجل الاستعادة الكاملة للحركة من السوق لما كانت عليه عام 2010 . وعقب انتهاء البرنامج المهنى من الفعاليات تم تنظيم غداء عمل للمشاركين مع تقديم فقرات الفلكلور المصرى كما تم تقديم بعض الهدايا التذكارية المصرية لضيوف القافلة .

تأتى القافلة السياحية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة المهنية والجماهيرية المكثفة التى أقرتها هيئة تنشيط السياحة من أجل إحداث طفرة نوعية فى حجم الطلب السياحى على مصر من السوق اليابانى خاصة بعد حل مشكلات الطاقة الناقلة من السوق باستئناف تشغيل الرحلات المباشرة بين البلدين .
 
 
ريهام البربرى
الصور :