الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيس "تنشيط السياحة": 800 ألف سائح ألمانى زاروا مصر خلال 9 شهور ونتطلع للمليون بنهاية العام

رئيس -تنشيط السياحة-: 800 ألف سائح ألمانى زاروا مصر خلال 9 شهور ونتطلع للمليون بنهاية العام
عدد : 10-2017
أعلن " هشام الدميرى " رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية ، أن عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر خلال الفترة التراكمية يناير / سبتمبر 2017 قد بلغ نحو800 ألف جنيه ، متوقعاُ أن يصل عددهم نهاية العام لأكثر من مليون سائح ألمانى .

قال الدميرى ، خلال ورشة العمل التى أقامها المكتب المصرى السياحى بألمانيا بمدينة شرم الشيخ وضمت 50 شركة سياحة ألمانية وإحدى المجلات السياحية المتخصصة الكبرى فى ألمانيا (توريستك اكتويل)، إننا نتطلع إلى تحقيق الأرقام التى تحققت فى عام 2010 ، وذلك من خلال المزيد من التعاون مع منظمى السياحة وشركاء العمل السياحى فى ألمانيا لمزيد من الإقبال السياحى.

أضاف أن مصر أصبحت مؤهلة لاستقبالهم، مشيرا إلى أن المقاصد السياحية المصرية المختلفة مستعدة تماما لاستقبال السياحة الألمانية سواء فى شرم الشيخ أو الغردقة التى يعشقها السائح الألمانى، مؤكداً على أن السوق الألمانى من أهم الأسواق التى تصدر السياحة إلى المقصد السياحى المصرى.

أشار الدميرى إلى أن هناك حملات دعاية يتم إطلاقها حاليا فى العديد من المحطات التليفزيونية والأسواق التى تتعامل مع المقصد المصرى مثل ديسكفرى وناشيونال جيوجرافيك، بالإضافة إلى حملة كبرى تم اعدادها بدقة لاستعادة السياحة من الاسواق التقليدية وفتح العديد من الأسواق الجديدة .

أوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة ، إن هناك تعاونا مع منظمى الرحلات فى ألمانيا من أجل تنفيذ حملة الدعاية والتنشيط هناك بالصورة التى تساعد على جذب المزيد من الاعداد من السياحة الالمانية، مشيرا إلى أن هناك برامج تدريب تتم حاليا من أجل رفع مستوى جودة الخدمات فى الفنادق فى شرم الشيخ .

أشاد هشام الدميرى بالإعلام الألمانى الذى أصبح بلا منازع و لاعباً أساسياً وشريك رئيسى فى العمل السياحى ، مشيراُ إلى أن العمل مشترك مع شركاء العمل فى ألمانيا لزيادة الأعداد من السائحين الألمان إلى مختلف المناطق السياحية المصرية وليست شرم الشيخ فقط ونحن نرحب بعقد العديد من ورش العمل المشابهة ليست خاصة بشرم الشيخ فقط ولكن فى كافة المناطق والمدن المصرية .

واستطرد الدميرى، أن مصر تستقبل أغلب أعدادها من السياح من أربعة أسواق رئيسية فى أوروبا وهو ما جعل التأثير أكبر فى الأزمة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك التشيك وبولندا وأوكرانيا من الأسواق التى نجحت مصر فى إضافتها بصورة كبيرة، بالإضافة إلى الصين ولكن المشكلة الأساسية فى الطيران لدول جنوب شرق آسيا لأن الطيران من تلك الدول مكلف جدا سواء من الصين او اليابان رغم تسيير بعض الرحلات إلى تلك الاسواق ومنها السوق اليابانى الذى يتم اضافة رحلة اليه فى نهاية شهر أكتوبر الحالى.

وأضاف أن استعادة الحركة السياحية لطبيعتها يساعد على استعادة أعداد كبيرة من العاملين فى صناعة السياحة الذين هجروا العمل السياحى بسبب الأزمة الاخيرة بالاضافة إلى الاعداد الكبيرة التى يتم تدريبها حاليا لاستعادة السياحة لقوتها .
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :