الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

داركنيس بومبا يبهر جمهور الأوبرا

داركنيس بومبا يبهر جمهور الأوبرا
عدد : 10-2017
بمصاحبة الموسيقى التقليدية وآلات الجيتار والدرامز، قدمت فرقة الرقص الحديث الكورية عرضها المبهر "داركنيس بومبا" على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويجمع العرص "داركنيس بومبا" بين الرقصات المعاصرة واللحن الكوري القديم " بومبا" والذي يرمز للمشاعر العميقة الكامنة داخل النفس البشرية كالعضب والحزن والأسى والمشاعر والتي يعبر عنها الراقصون من خلال الأصوات الداكنة.

ويأتي العرض ضمن سلسلة من الفاعليات التي ينظمها المركز الثقافي الكوري بالقاهرة في الذكرى الثالثة لافتتاحه، حيث يخصص المركز شهر أكتوبر- كشهر للثقافة الكورية في مصر.

ومن السمات الفريدة للعرض الكوري " داركنس بومبا" بين كافة عروض الرقص الحديث في الدول الآسيوية أن الموسيقى تمتزج مع حركات الراقصين في منحنيات ديناميكية جذابة وفي منتصف العرض يتفاعل الراقصين مع الجمهور مباشرة ليشعر أنه جزء من العرض نفسه.

ويقود الفرقة الكورية - وهي من فرق الشباب الشهيرة في كوريا- مصمم الرقصات كيم جو دوك. وتتنوع أعمال الفرقة ما بين الرقص المعاصر والمسرحيات الموسيقية كما تقدم موسيقى البانسوري الكورية والروك والهيب هوب. وقد جذبت الفرقة أنظار النقاد والجمهور بسبب أعمالها غير التقليدية والتي تلغي الحواجز بين الراقصين والجمهور وأيضاً من خلال قوالبها الموسيقية المتميزة والتي تعتمد على مزج القوالب الموسيقية المعاصرة مع الألحان الكورية التقليدية.

 
 
ريهام البربرى
الصور :