الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العثور على كتل حجرية منقوشة بالهيروغليفية فى بنها

العثور على كتل حجرية منقوشة بالهيروغليفية فى بنها
عدد : 11-2017
صرح د. مصطفي وزيري أمين عام المجلس الاعلي للآثار أنه أثناء قيام إحدى الجمعيات التابعة لوزارة الداخلية بحفر أساسات برج سكني للضباط بإحدي الأراضي بمنطقة تل أتريب بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، تم العثور على مجموعة من الكتل الحجرية عليها نقوش هيروغليفية.

وأوضح د. وزيري أنه تم تشكيل فريق عمل من مفتشي الآثار ومرممي المنطقة لمعاينة الكتل المكتشفة، وأكد أن الأيام القادمة ستشهد إجراء أعمال الدراسات اللازمة عليها لتحديد ماهيتها على وجه الدقة.

وأشار د. وزيري إلى أنه جاري الآن إجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة عليها تمهيدا لتسجيلها و نقلها الى المخزن المتحفي بالقليوبية والذي يحمل اسم الدكتور الراحل عبد الحليم نور الدين.

ومن جانبه قال د. أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار أن أعمال حفر الأساسات تتم تحت الإشراف الكامل للوزارة حيث أن هذه الأرض تخضع لقانون حماية الآثار، تحسبا للعثور على قطع أثرية وهو الأمر المتبع مع كافة الأراضي في جمهورية مصر العربية.

وأكد د. عشماوي ان أعمال حفر الأساسات سيتم إستكمالها يدويا دون استخدام اللودارات أو أي آلات قد تضر بالآثار في حال العثور على قطع أثرية أخرى.