الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رومانيا تخطط لزيادة استثماراتها فى مشروعات الطاقة المتجددة والسياحة داخل مصر

 رومانيا تخطط لزيادة استثماراتها فى مشروعات الطاقة المتجددة والسياحة داخل مصر
عدد : 11-2017
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أرى إيلان لوفور، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الاعمال الرومانى، والذى يزور مصر حاليا تلبية لدعوة من الوزيرة، لبحث زيادة التعاون بين البلدين، وذلك بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشئون الاقتصادية، والسفير ميهاى شتيفان ستوبارو، سفير رومانيا لدى القاهرة.

ورحبت الوزيرة، فى بداية الاجتماع بالوزير الرومانى فى زيارته إلى مصر، مؤكدة أن الحكومة المصرية تعمل على تقديم كافة التسهيلات لضمان ضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة فى مصر، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر من أجل أن تصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد، الذى يعطى ضمانات كبيرة للمستثمرين، مما يشجع على زيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر.

وأشارت الوزيرة، وفق بيان اليوم إلى أهمية زيادة التعاون بين البلدين فى المجال الاقتصادى ودعم مشروعات الشباب وريادة الاعمال، معربة عن تطلعها لزيادة المشروعات المشتركة بين البلدين.

وأكدت الوزيرة، اهتمام مصر بإقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الرومانى، وبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية فى نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التى تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل (السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهرى) والطاقة.

وناقش الجانبان، تفعيل 4 مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى والتى عقدت فى بوخارست فى شهر يوليو الماضى، فى مجالات الاستثمار، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الزراعة، الرى، النقل.

وأوضح الوزير الرومانى، أنه جاء إلى مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الرومانيين لعقد منتدى أعمال واستثمار مصرى رومانى والذى سيتم عقده غدا الاثنين، على هامش زيارته للتعرف على الفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصرى والحوافز والضمانات التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، مؤكدا أن مصر تعتبر من أهم شركاء رومانيا فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار الوزير الرومانى إلى رغبته فى زيادة التعاون بين البلدين فى مشروعات ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة والسياحة، وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن عدد من الشركات الرومانية تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر، كما أن هناك شركات رومانية ترغب فى الاستثمار فيها.
 
 
ريهام البربرى