الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

متحف الفن الإسلامي يحتفل بذكري المولد النبوي الشريف

متحف الفن الإسلامي يحتفل بذكري المولد النبوي الشريف
عدد : 11-2017
ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق السبت القادم الموافق 2/12/2017 , معرضاً للصور الفتوغرافية للفنان المصور إسلام يحي سليم تحت عنوان “ أهل البيت في مصر “ و ذلك للأحتفال بذكري المولد النبوي الشريف .

وقالت الهام رئيس قطاع المتاحف أن متحف الفن الإسلامي يتسم بإنفراده باحتواء بعض القطع والمقتنيات الأثرية الخاصة لأهل البيت رضي الله عنهم ؛ كما يُعد أكبر متحف إسلامي فني في العالم حيث يضم مجموعة متنوعة من الفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وأضافت صلاح أن المعرض سوف يبدأ في تمام الساعه السادسة مساءاَ , وهو يقدم صوراً موثقة لتاريخ مشاهد ومساجد ومزارات ١٥٠ شخصية من أهل البيت ، والتي تعكس المكانة الدينيه والتاريخية والفنيه لمصر .

ومن جانبة قال د. ممدوح عثمان مدير عام المتحف أن المعرض يهدف أيضاً إلي إبراز الجمال الفني والمعماري لتلك المزارات علي مر العصور ، كما يعمل علي احياء سيرة وتراث اهل البيت ونقل الصورة الصحيحه لتاريخهم في مصر ، بما يساهم في جذب السياحة الدينية لتلك المزارات التاريخية.

كما أوضح د. عثمان أن فاعليات المعرض تشمل عرض فيلم تسجيلياً قصيراً يلقي الضوء علي تاريخ أهل البيت وكيف جاءوا إلي مصر ، وعرض إنشاد ديني لفرقة “ سلطان العارفين “ مع عرض لفرقة التنورة التراثية. موضحاً أن المتحف سوف يستمر لمدة ١٠ أيام .

 
 
هانم بدوى