الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بدء صرف المستحقات المتأخرة لمنظمى رحلات الطيران العارض خلال أيام

بدء صرف المستحقات المتأخرة لمنظمى رحلات الطيران العارض خلال أيام
عدد : 12-2017
أكدت الدكتورة عادلة رجب، نائب وزير السياحة ، مواصلة الوزارة فى سداد مستحقات وكالات السفر ومنظمى الرحلات
الأجانب لدى برنامج تحفيز الطيران العارض

وقالت رجب ، فى تصريحات صحفية ، أن التوقف عن الصرف كان نتيجة توقف عمل لجنة الطيران العارض بالإتحاد المصرى للغرف السياحية ، بسب حل الإتحاد بحكم قصائى .

وأضافت عادلة رحب ، أن وزير السياحة، يحيى راشد، قد قرر في وقت سابق إعادة تشكيل لجنة لمراجعة وصرف المبالغ المتأخرة لمنظمي الرحلات السياحية في برنامج تحفيز الطيران حتى أكتوبر 2016، وأن هذه اللجنة بصدد مراجعة المستندات التي سبق تقديمها خلال عام2015/ 2016.

وأشارت إلى أن عدد الاستمارات التي تم إستلامها من اتحاد الغرف السياحية ومراجعتها من قبل اللجنة بوزارة السياحة قد بلغ 2789 استمارة في 45 يوم، وفور إستلام الاستمارات المتبقية لدى الاتحاد سيتم مراجعتها وصرف المستحقات الخاصة بها.

وأكدت الدكتورة عادلة رجب ، نائبة وزير السياحة ، أن هذا الملف يحظى بإهتمام الحكومة، لافتة إلى اللقاء الذى تم في وقت سابق بين المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية في هذا الشأن أيضاً.

وأوضحت نائبة وزير السياحة، إنها عقدت اجتماعا مع أعضاء لجنة الطيران العارض برئاسة سامية سامى وكيل وزارة السياحة لمراجعة عدد من الاستمارات تمهيدا للانتهاء من صرف كافة مستحقات الشركات طبقا لما تم الالتزام به أمام مجلس الوزراء وفى ضوء متابعة تكليفات مجلس الوزراء لوزارة السياحة، لافتة إلى أن لجنة الطيران العارض تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة مستحقات منظمى الرحلات.

وحول ما يثار حول تأخر صرف المستحقات ، أوضحت انه خلال شهر سبتمبر 2017 تم صرف حوالى 4 ملايين دولار ل 16 شركة.مشيرة إلى أن شركة توماس كوك قد تقدمت برسالة شكر لوزارة السياحة تؤكد فيها تحويل المبلغ المستحق لها لشهرى نوفمبر وديسمبر، كما أكدت شركة سان اكسبريس عزمها على زيادة رحلاتها في ظل نجاح البرنامج ، معربة عن امتنانها بهذا النظام.

وأكدت على انه لا يوجد تعطيل في الصرف ولكن تأخير في إجراءات التطبيق، نظرا لأهمية دقة المراجعة خاصة أن المبالغ الموجهة للطيران المنتظم تختلف طبقا للعدد المحقق وتختلف عن العارض، مما يستدعى مراجعة من الجهات الفنية في الطيران وهي سلطة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات، ثم يأتي بعد ذلك دور هيئة تنشيط السياحة لمراجعة الضوابط مع التشغيل واعتماد المبالغ، ثم صندوق السياحة لصرف المستحقات وتحويل المبالغ للشركة المصرية للمطارات، مضيفة انه سيتم تحديث البرنامج طبقا للنتائج المتحققة مع مراعاة تيسير الإجراءات.
 
 
سعيد جمال الدين