الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يستقبل رئيس هيئة السياحة السعودية

وزير السياحة يستقبل رئيس هيئة السياحة السعودية
عدد : 12-2017
استقبل مساء اليوم السيد يحيى راشد وزير السياحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة السعودية، و صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن ناصر مستشار رئيس الهيئة للسياحة الثقافية والوفد المرافق لهما وذلك بحضور د.عادلة رجب نائبة الوزير و السيد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، يأتى ذلك اللقاء على هامش اجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة الذى سوف يُعقد بالقاهرة يومى 6 و 7 ديسمبر الجارى.

وقد استهل الوزير اللقاء بالترحيب بالوفد السعودى، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين، وقد تباحث الطرفان حول سبل تعزيز التعاون فى المجال السياحى.

ومن جانبه أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على دعم بلاده المستمر لمصر، وأبدى دعما كاملا لزيادة التعاون العربي-العربي، مشيرا الى أهمية ذلك في دعم استراتيچية السياحة في المنطقة العربية.

وأشاد الأمير بالطفرة السياحية التي تحققت فى مصر وتساءل عن الإستراتيجية التي اتبعتها الوزارة للنهوض بالسياحة، وعقب وزير السياحة قائلا أنه خلال العام والنصف الماضية اعتمدت إستراتيجية الوزارة على ثلاثة محاور رئيسية ؛ المحور الأول خاص بمنظومة تحفيز الطيران والتي أدت إلى زيادة الأعداد الوافدة إلى المقصد المصرى، و أما المحور الثاني فيتعلق بتنوع المنتج السياحي المصري وعرض منتجات سياحية جديدة مثل برنامج الحج إلى مصر و السياحة الإستشفائية والعلاجية، إلى جانب تنوع الأسواق المصدرة للسياحة الى مصر وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية فقط، والمحور الثالث كان الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للتسويق والترويج للمقصد السياحي المصري.

وأشاد راشد بالتأشيرة الالكترونية التي أطلقها فخامة الرئيس أول أمس والتي ستساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

و تحدث الوزير عن الأفلام الترويجية لمصر في الخارج والتي حصدت الجوائز العالمية مما يؤكد نجاح البرامج الدعائية للوزارة.

كما أشار الوزير إلى خطة الدعاية والحملات الترويجية التي تم توجيهها إلى الأشقاء العرب في دول الخليج وخاصة في المملكة العربية السعودية لاسيما في شهر رمضان، وهو ما أدى الى نتائج إيجابية انعكست في زيادة في الأعداد الوافدة من الدول العربية بمعدلات فاقت مثيلتها في عام الذروة في 2010 ، وقد كان لذلك أثرا كبيرا فى زيادة الإيرادات السياحية نظرا لأن السائح العربى من السائحين ذوى معدلات الإنفاق المرتفعة.

وفى نهاية اللقاء أكد الوزير على أن السائح العربى بوجه عام والسعودى بوجه خاص مرحب به دائما فى وطنه الثانى مصر وأننا حريصون دائما على تلبية الأذواق المختلفة لأشقائنا من السائحين العرب.
 
 
ريهام البربرى